إعلان

فتحي مبروك لمصراوي: "مقترح السيسي لعودة الجماهير غير قابل للتنفيذ"

01:06 م الأحد 30 أكتوبر 2016

فتحي مبروك

كتب- محمد همام:

يرى فتحي مبروك، المدير الفني الأسبق لفريق النادي الأهلي، أنه من السهل عودة الجماهير مرة أخرى بعد مباراة الزمالك أمام صن داونز.

وحضر مايقرب من 70 ألف متفرج مباراة الزمالك وصن داونز، والتي أقيمت في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، على ملعب "برج العرب".

وأضاف مبروك في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "الظروف التي مرت بها البلاد في الفترة الأخيرة كانت لها تأثير سلبي بشأن عودة الجماهير إلى المدرجات".

وواصل:" الأمر الآن أصبح مختلفًا والدليل مباريات المنتخب الأخيرة خاصة أمام نيجيريا ومباراة الزمالك وصن داونز".

وتابع:" قبل عودة الجماهير لابد أن نضع قوانين تُنفَذ على الجميع حتى نحد من شغب الجمهور والأزمات".

وواصل:" لابد من تطبيق الفكر الأوروبي عن طريق إذا قام مشجع بمشكلة يتم حرمانه من حضور المباريات مثلما حدث في مباراة برشلونة وفالنسيا".

وعن مقترح الرئيس بضرورة اصطحاب الأسر لحضور المباريات، أكد:" من الصعب أن يتم تطبيق هذا المقترح لأن العديد من الأسر المصرية غير مهتمة بمباريات كرة القدم".

وأشاد مدرب الأهلي الأسبق، بفكرة محمود الخطيب، بشأن فكرة بايرن ميونيخ الألماني، قائلاً:" لابد من التواصل مع روابط الأندية لأنهم جزء رئيسي من الجمهور".

وأردف:" الجمهور عليه عامل كبير خلال الفترة المقبلة من أجل توجيه رسالة للعالم أن مصر لديها أمن وأمان".

وبسؤاله عن رأيه بشأن عودة الجماهير بطريقة تدريجية مثل التجربة التونسية أنهى حديثه قائلاً:" من الصعب تنفيذ الفكرة في مصر لأن هنا ستحدث العديد من الأزمات والمشاكل، فمثلًا عندما يقترح الأمن بتواجد 10000 ألاف متفرج لمباراة الأهلي والزمالك.. هل الجمهور سيوافق؟ الإجابة بالطبع لا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان