إعلان

مصراوي ينشر تفاصيل مشروع تاكسي النقل وسوبر ماركت "تحيا مصر"

01:12 م الأربعاء 23 نوفمبر 2016

المهندس شريف إسماعيل

كتب – محمد عمارة:

ينشر "مصراوي" تفاصيل مشروع تاكسي النقل وسوبر ماركت "تحيا مصر"، المقرر بدء العمل فيهما بعد انتهاء مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل من دراستهما، ويهدف مشروع سوبر ماركت تحيا مصر – حسب ما جاء في المشروع - أن يجعل السلعة من يد المصنع للمستهلك مباشرة.

وكان "مصراوي" قد اطلع على تفاصيل المشروع الذي اقترحته وأعدت خطة العمل به إحدى الشركات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، ومن المقرر أن يناقشه مجلس الوزراء خلال أيام، تمهيدا لاتخاذ قرار نهائي بشأنه.

كما يقوم المشروع على مشاركة كل من وزارة الدفاع وجهاز الخدمة الوطنية ومصانع القوات المسلحة ووزارة التموين ووزارة الاستثمار ووزارة الصناعة ومصانع القطاع العام وقطاع الأعمال والقطاع الخاص، ومصانع الشباب متناهية الصغر، وإمكانية إشراك كلا من النقابات العاملة مثل الزراعيين والفلاحين والتطبيقيين وجميع النقابات المعنية بالصناعة والتجارة كعامل مشترك لإنجاح المنظومة وأيضا مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات المعنية.

ويهدف المشروع – الذي سيبدأ فور تطبيقه في أغلب المحافظات - لبيع المنتجات المحلية فقط ومنها الأغذية والمشروبات والبقوليات والفواكه والخضروات والملابس والأحذية والمعلبات والحلويات والأجهزة المنزلية والتعاون كذلك مع الأسر المنتجة، ويتضمن المشروع الاتفاق مع صندوق تحيا مصر والهيئة العامة للاستثمار التي يرأسها الرئيس السيسي والتنسيق مع القوات المسلحة لدمج التعاون المشترك بين المشروعين والتعامل مع مصانع القوات المسلحة مباشرة.

ولا يسمح المشروع باشتراك أي شركات تستورد من الخارج منتجات كاملة التصنيع، والتنسيق مع هيئة المعارض لإنجاح المشروع من حيث أسعار إيجارات الأرض داخل أرض المعارض بمدينة نصر، وعمل باركود خاص بالمنتجات المعروضة، والتعاقد على تشغيل شباب للإشراف على جميع الأقسام والتنظيم وتحديد المرتبات للعاملين، والاتفاق على الحملات الدعائية والإعلانية والقنوات الفضائية، والاتفاق مع الرعاة والمشتركين وعمل عروض ومسابقات ترفيهية لرواد الهايبر ماركت.

أما مشروع تاكسي النقل، سيبدأ بإنشاء شركة مساهمة 10 مليون المرخص و100 مليون مقترح من المساهمين في الجدول، وتحديد شركة سوفت وير ودورها، على أن يبدأ المشروع في 5 محافظات هي القاهرة والإسكندرية وأسيوط وبورسعيد والمنيا.

وتضم سيارات المشروع 3 مستويات هي: ربع نقل ونص نقل – ثلاثة أرباع نقل ونقل ثقيل بعدد 20 سيارة من كل نوع ويمكن التنوع باشتراك من لديهم سيارات على مستوى جيد الاشتراك معنا في المنظومة الإلكترونية لتشغيلهم مما يتيح مكاسب للشركة وتغطية المحافظات المذكورة سابقا وسيكون برفقتهم جهاز GPS للتتبع وعمل المنظومة على مستوى الجمهورية.

ويتم عمل بروتوكول تعاون مع أحد منتجي السيارات لتصنيع المحلي لكي يصل المخطط إلى 400 سيارة، وعمل هيكل إداري للشركة من 5 إدارات هي إدارة العمليات المسئولة عن التعاقد مع السيارات والمشغلين وإدارة الصيانة والشئون الإدارية والمالية وعلاقات المستثمرين والتنسيق مع الجهات الحكومية، فضلا عن الإدارة التجارية المسئولة من غدارة application وتحديد المنتجات ومسارات توزيعه.

فيديو قد يعجبك: