إعلان

بالفيديو.. شيكابالا يتوج مجهود الزمالك بأكبر نتيجة في المقاولون

10:36 م السبت 26 نوفمبر 2016

احتفال لاعبي الزمالك بالهدف الثاني

كتب- عمر قورة:

سجل الزمالك أكبر نتيجه له حتى الآن في الدوري الممتاز بعد فوزه على المقاولون العرب بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب بتروسبورت مساء السبت، ضمن منافسات الأسبوع الـ11 للمسابقة.

أحرز الأهداف ستالني في الدقيقة 19، وإبراهيم صلاح 76، وشيكابالا 77، ليرفع الفتى الأسمر رصيده من الأهداف مع الزمالك إلى 50 هدفا.

وبهذا الفوز، واصل الفريق الأبيض الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم ليرتقي إلى المركز السادس بـ17 نقطة، خلف المصري البورسعيدي بفارق نقطتين، ويتجمد رصيد المقاولون عند 13 نقطة في المركز 11.

قدم لاعبو الزمالك أفضل مباراة لهم هذا الموسم، قبل مواجهة وادي دجلة بقيادة أحمد حسام ميدو يوم الثلاثاء المقبل.

يتبقى للزمالك أربع مواجهات مؤجلة أمام مصر المقاصة وطلائع الجيش والإنتاج الحربي والشرقية، حيث كان الفريق الأبيض ينافس على كأس دوري أبطال إفريقيا 2015-2016.

بدأ الزمالك بتشكيل شهد تواجد الحارس الأساسي أحمد الشناوي على مقاعد البدلاء: محمود جنش - حسني فتحي ، أحمد دويدار ، محمود حمدي ، محمد ناصف - طارق حامد ، إبراهيم صلاح ، معروف يوسف - محمود عبد الرازق شيكابالا، ستانلي أوهاويتشي، إيمانويل مايوكا.

تفاصيل المباراة:

دخل الزمالك في أجواء المباراة سريعا، حتى افتتح النيجيري استالني أهدافه مع الزمالك بالدوري في الدقيقة 19 بضربة رأسية إثر عرضية متقنة من صناعة محمود عبدالرازق شيكابالا.

كاد ستالني أن يسجل الهدف الثاني له ولفريقه بطريقة رائعة، بعدما استغل خطأ الحارس ، لكن تسديدته ذهبت فوق العارضة الأفقية.

في الدقيقة 34، مرر محمد ناجي جدو الكرة إلى قائد الفريق محمد فاروق الذي سدد كرة قوية على مرمى الزمالك، لكن الحارس محمود جنش أبعدها إلى ضربة ركنية.

استمر الذئاب في الضغط على الفريق الأبيض رغم التواجد الدفاعي للاعبي الزمالك في وسط ملعبهم، ولكن لم يزوروا الشباك أمام تألق الحارس جنش الذي حمى عرين القلعة البيضاء بدلا من الدولي أحمد الشناوي.

وبمجرد بداية الشوط الثاني، اندفع لاعبي الزمالك ومارسوا ضغطا كبيرا على وادي دجلة أملا في مضاعفة النتيجة والوصول بالمباراة إلى بر الأمان.

وبمرو نصف ساعة، قام المدير الفني محمد صلاح بدفع المهاجم باسم مرسي بدلا من مايوكا، لتنشيط الجبهة الهجومية لفريقه، قبل أن يرد عليه المدرب بإقحام العائد من الإصابة ديديه كوريه بدلا من عمر جمال في الدقيقة 69.

وفي الدقيقة 74، راوغ شيكابالا أكثر من لاعب بمهارة كبيرة وسدد الكرة، لكن شتتها دفاعات المقاولون.

ومن عرضية أخرى في الدقيقة 76 نفذها حسني فتحي، جاء إبراهيم صلاح بالهدف الثاني للزمالك برأسية رائعة على يسار الحارس.

وفي الدقيقة 77، توج شيكابالا مجهوده ومجهود فريقه بهدف أكثر من رائع ليختتم ثلاثية الزمالك من تسديدة جميلة سكنت الزاوية اليسرى لحارس المقاولون.

دفع محمد صلاح بباسم مرسي بدلا من ستالني في الدقيقة 79، وأحمد جعفر بدلا من شيكا في الدقيقة 84، لكن لم يقدم الثنائي الهجومي شيئا يُذكر، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان