إعلان

الثلاثاء.. وزير الأوقاف يجتمع بمديرى المديريات لبحث تمكين الشباب

05:37 م الأحد 06 نوفمبر 2016

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

كتب ـــ عبدالرحمن أحمد:

يعقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اجتماعًا مع مديري المديريات على مستوى الجمهورية، ظهر الثلاثاء المقبل، بقاعة حراء بالوزارة.

ويبحث جمعة مع مديري المديريات، إفساح الفرصة كاملة أمام الشباب للمشاركة في الأعمال الإدارية والقيادية والدفع بهم في جميع مفاصل المديريات لضخ دماء إدارية جديدة بها، وتأهيلهم للقيادة الأعلى من خلال الواقع والتجربة.

وسيعلن وزير الأوقاف، خلال اللقاء عن مسابقة للنشء حول سيرة النبي (صلى الله عليه وسلم) بمناسبة المولد النبوي الشريف تعقد بجميع المساجد الجامعة، وتصعد المتميزون للمديرية، على أن يصعد الأكثر تميزًا للمسابقة العامة على مستوى الوزارة.

وسيوجه وزير الأوقاف مديرى المديريات لتمكين أحد شخص من المنبر أيا كان، إلا إذا كان موجها بأمر كتابي من المديرية التابع لها وممن تنطبق عليهم شروط أداء الخطب والدروس، على أن يتضمن الأمر الكتابي الموقع من مدير المديرية والمختوم بخاتمها سبب توجيه هذا الإمام أو ذاك إلى مسجد بعينه إذا اقتضى الأمر ذلك.

وسيؤكد وزير الأوقاف، على أن تكون ملحقات المساجد سواء أكانت تابعة للوزارة أو للجمعيات تحت متابعة ومراجعة الوزارة، وعدم السماح باستمرار أو فتح أي حضانات أو مكاتب تحفيظ أو فصول تقوية مخالفة خارج إطار القانون، وفسخ أي عقد لأي نشاط يكون قد تم بالمخالفة لشروط منح التراخيص اللازمة للنشاط من الجهة المختصة، وعمل المحاضر اللازمة للمخالفين.

وسيشدد مختار جمعة، على مديرى المديريات بعدم السماح بتعليق أي مجلات حائط أو نتائج أو خلافه يمكن أن تعطي إيحاء إلى فكر معين، ومتابعة مكتبات المساجد دوريًّا، ودعم المكتبات العامة التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية، واتخاذ إجراءات حاسمة تجاه من يثبت انتماؤه أو تبنيه لأفكار متشددة ورفع تقرير عاجل بشأن أي خروج على تعليمات الوزارة لرئيس القطاع الديني.

وسيطالب وزير الأوقاف، مديرو المديريات بالتحذير المستمر من التعرض للنصب بحجة التعيين في وظيفة عامل، والتأكيد الدائم أن ذلك لا يتم إلا من خلال المسابقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان