إعلان

الاستثمار: عرض المسودة الأخيرة لمشروع قانون الاستثمار على مجلس الوزراء غدًا

09:02 م الأربعاء 28 ديسمبر 2016

كتب - أحمد عمار:

أعلنت وزارة الاستثمار، عن انتهاء فريق الوزارة برئاسة داليا خورشيد وممثلي الوزارات والهيئات المعنية، من المسودة الأخيرة لمشروع قانون الاستثمار الجديد الذي سيقدم لمجلس الوزراء غدًا. 

ووفقًا لبيان للاستثمار - تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، أكدت داليا خورشيد، "أن مشروع قانون الاستثمار لابد أن يحظى على توافق مجتمعي قدر ما أمكن من القطاع الخاص والحكومة معًا". 

وقال خورشيد "إن ما يدور من مناقشات حول القانون مع الوزارات والجهات ومجتمع الأعمال هو أمر طبيعي وصحي جدًا، حيث يعكس اهتمام الجميع حتى يخرج القانون بشكل مرضي." 

وأضافت "مشروع القانون الذي سيقدم هو جديد تمامًا في فلسفته التشريعية والإجرائية"، مؤكدة أن القانون ينتصر للمستثمرين على البيروقراطية وتعقيد الإجراءات وطول وقتها. 

وتضمنت تعديلات المسودة الأخيرة الملاحظات التي تقدمت بها بعض الوزارات في آخر اجتماع لمجلس الوزراء، فيما يتعلق بضبط صياغة عدد قليل من المواد، بهدف تفادي أي غموض او اختلاف في التفسيرات القانونية وشرح الأحكام التي يتضمنها القانون.

وكان اتحاد الغرف التجارية، هاجم في بيان له أمس الثلاثاء، المسودة الثانية لمشروع قانون الاستثمار الجديد والتي عرضتها داليا خورشيد وزيرة الاستثمار على اجتماع مجلس الوزراء، أول أمس الأحد، ووصف الاتحاد أحكامه بـ "الصادمة".

وقال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن أحكام المسودة الثانية لمشروع قانون الاستثمار الجديد جاءت صادمة للتوقعات المشروعة ‏للمستثمرين المصريين والعرب والاجانب، بحسبانها لم تضع حلولًا جادة وسريعة للمشكلات و‏العقبات التي سبق أن أثارها القانون رقم 8 لسنة 1997 وتعديلاته في التطبيق.

للاطلاع على انتقادات اتحاد الغرف التجارية للقانون .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان