إعلان

التموين: 10 ملايين جنيه قيمة مبيعات معرض ''أهلا رمضان'' في يومين

11:30 ص الجمعة 27 مايو 2016

كتب- مصطفى عيد:

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن قيمة مبيعات الشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية والمجمعات الاستهلاكية والقطاع الخاص من معرض مبادرة أهلا رمضان خلال اليومين الماضيين بلغت أكثر من 10 ملايين جنيه.

وأكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أنه يتم يوميًا ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية والرمضانية في هذا المعرض لتوفير كافة احتياجات المواطنين من السلع.

وأشار إلى أن المعرض مستمر حتى الأسبوع الأول من شهر يونيو، مؤكدًا على وجود رقابة مشددة على الالتزام بالأسعار المخفضة والجودة العالية.

ويقام المعرض بالتنسيق والتعاون بين وزارة التموين، والاتحاد العام للغرف التجارية، وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بمقر الصندوق الاجتماعي بمدينة نصر.

وأوضح الوزير، أن الأسعار تتضمن اللحوم بسعر يبدأ من 37 جنيه للمجمد و50 جنيه للطازج، والدجاج بسعر 20 جنيه و2 كيلو دجاج بسعر 35 جنيه، والأسماك بسعر يبدأ من 7 جنيه والأرز بسعر 4 جنيه ونصف، والسكر 4 جنيه و75 قرش، والزيوت تبدأ من 8 جنيه.

وأضاف أن هناك تخفيضات كبيرة في أسعار الخضر والبقوليات والفاكهة، كما تم طرح كميات كبيرة من السلع الرمضانية بأسعار مناسبة ومخفضة وجودة عالية منها كيلو البلح بسعر يبدأ من 6 جنيه، والتين بسعر يبدأ 20 جنيه، والزبيب بسعر 20 جنيه، والعرق سوس 12 جنيه، ولفة قمر الدين المصري بسعر 7 جنيه ونصف، وقمر الدين السوري درجة أولى بسعر 23 جنيه.

''وكيلو المشمشية تبدأ من 60 جنيه، وجوز الهند بسعر يبدأ من 32 جنيه، والقراصيا بسعر 44 جنيه، ولوز حمصي 65 جنيه، ولوز أمريكي مقشر 120 جنيه، وعين جمل مقشر 128 جنيه''.

وألمح أنه يتم طرح لحوم معبأة طازجة في عبوات مميزة عبوة نصف كيلو بسعر 30 جنيه وكيلو بسعر 60 جنيه، وعبوة 2 كيلو بسعر 120 جنيه، وهي قطع ممتازة وكذلك شنط رمضانية بأسعار تتراوح من 25 جنيه ونصف إلى 100جنيه، وتشمل سلع جافة من أرز وسكر وزيوت وسمن وبقوليات وغيرها.

''كما يوجد عرض الـ15 وهو عبوات من ياميش رمضان تتضمن فول سوداني مقشر وزبيب وجوز هند وبندق وفستق وعين جمل وقمر الدين وكركدية وتين مجفف وقراصيا ومخللات وغيرها بسعر 15 جنيه للعبوة الواحدة''. 

 

ولفت وزير التموين، إلى أن هناك العشرات من المعارض السلعية بالمحافظات لمبادرة أهلًا رمضان بدأت في فتح أبوابها للمواطنين، وتشمل كميات كبيرة من السلع الغذائية والرمضانية بأسعار موحدة.

وأكد أنه يتم صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز من هذه المعارض السلعية بقيمة تصل إلى مليار ونصف جنيه خلال فترة شهر رمضان، وذلك بالإضافة صرفها من المجمعات الاستهلاكية ومحلات البقالة التموينية وأيضًا طرح السلع الرمضانية على سلع نقاط الخبز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان