إعلان

بالصور.. محافظ بورسعيد يخصص قطع أرض لبناء مسجد بجوار كنيسة

11:44 ص السبت 07 يناير 2017

بورسعيد - طارق الرفاعي:

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم السبت، إنه تم تخصيص قطعة أرض أمام مدرسة النيل الدولية لبناء مسجد بجانبه كنيسة.

واشار "الغضبان"، خلال ترأسه وفدًا إلى الكاتدرائية لتقديم التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، أن الكيان الديني الذي تم تخصيص قطعة الأرض له سيكون مثالًا للوحدة الوطنية يحتذي به أسوة بما سيتم في المدينة الادارية، مؤكدًا أن رصاص الارهاب لا يفرق بين المسلم والمسيحي.

وأكد محافظ بورسعيد على أننا لسنا بحاجة إلى تكرار عبارات التأكيد علي وجود ترابط بين نسيج الوطن، فهو نسيج فرعوني قبطي اسلامي واحد مترابط علي مر التاريخ، مختتمًا كلمته بعبارة:"المجد لأبناء مصر".

من جانبه قال الأنبا تادر، مطران بورسعيد، إن كانت في قلوبنا بعض مشاعر الحزن عن إخواننا الذين فارقونا إلا أننا نحتوي هذه الأمور لنكمل مسيرة البشرية وعلى الناس المسرات، ولا نملك إلا الدعاة إلى الله أن يحفظ مصر وتظل دائمًا أمنة رغم كيد الكائدين.

وكان الآلاف من أقباط المحافظة شاركوا، مساء أمس السبت، في صلاة قداس عيد الميلاد المجيد بكافة الكنائس، في ظل تواجد مكثف من قوات مديرية الأمن بمحيط كنائس المحافظة المختلفة والكاتدرائلية بشارع 23 يوليو لتأمين القداس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان