إعلان

الحكومة توضح حقيقة النظام الجديد لتقييم طلاب الثانوية

01:32 م الأربعاء 01 نوفمبر 2017

كتب- محمد غايات:
نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزاراء، ما تناولته العديد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد بإعلان وزارة التربية والتعليم عن نظام جديد لتقييم طلاب الثانوية العامة، بحيث يعتمد على قياس مهارات الطلاب عبر 3 سنوات بشكلٍ تراكمي مع إلغاء نظام الامتحانات، مضيفًا أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم، والتي أكدت أن تلك الأنباء غير دقيقة.

وأوضح مركز المعلومات، أن ما نُشر من معلومات عن ملامح النظام الجديد للثانوية العامة تعد غير كاملة ومجتزئة من سياقها، حيث أن الوزارة لم تعلن حتى الآن عن التصور النهائي للنظام الجديد للثانوية العامة والذي سيتم تطبيقه في سبتمبر 2018.

وأضافت الوزارة، وفقًا لبيان المركز، الصادر اليوم الأربعاء، أنها تسعى جاهدة وبشكل مستمر لتطوير وإصلاح المنظومة التعليمية في مصر، وأن ذلك يأتي اتساقًا وتماشياً مع سياسة الدولة الرامية لتكثيف جهود الارتقاء بكفاءة الخدمات التعليمية في جميع مراحلها، وزيادة الإنفاق عليها باعتبار التعليم عنصرًا أساسياً في التنمية البشرية التي تعد أهم ثروات مصر، حيث أن التعليم حق دستوري لكل مواطن بما يتناسب مع مواهبه وقدراته.

وأعلنت الوزارة، في نص البيان، تنظيم قوافل تعليمية للتجوال بين جميع المحافظات‏ بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، حيث تهدف تلك القوافل التعليمية إلى تدريب طلاب الشهادات العامة على المناهج الدراسية، وإطلاعهم على مفاتيح المنهج الدراسي وأساليب الامتحانات.

وقررت الوزارة - فيما يتعلق بأبناؤنا الطلاب المقيمين بالخارج - مد فترة التسجيل لجميع السادة أولياء الأمور الذين لم يتمكنوا من تسجيل بيانات أبنائهم بامتحانات أبناؤنا في الخارج على الموقع الرسمي للوزارة (http://portal.moe.gov.eg/Pages/moe-homepage.aspx ) وذلك حتى يوم الخميس الموافق 09/11/2017.

فيديو قد يعجبك: