إعلان

وزيرة الهجرة لـ"مصراوي": منتدى شباب العالم نجاح كبير للدولة

12:52 م الأحد 05 نوفمبر 2017

نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

كتب- محمد سامي:

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إن منتدى شباب العالم بشرم الشيخ بمثابة رسالة طمأنينة للعالم بأكمله، تؤكد أن مصر آمنة ومستقرة، ورسالة دعم للاقتصاد والاستثمار في مصر، وإعلان عن صورة مصر الحديثة.

وأضافت "مكرم" في تصريحات خاصة لمصراوي، الأحد، أن هذا المنتدى يمثل نجاحًا لدولة بأكملها، لافتة إلى أنهم جهزوا جلسة مطولة عن الهجرة غير الشرعية وتأثيرها السلبي على الشباب، من خلال الـ150 شابًا المشاركين في المنتدى من الخارج.

وأشارت، إلى أن هذه الجلسة، ستشمل أيضًا الترويج، للهجرة الشرعية؛ لأنه لا أحد يمانع الهجرة بشكل عام، ولكن الأمر المرفوض هو الهجرة غير الشرعية التي تؤدى لموت محقق، في معظم الأحيان.

ووجهت وزيرة الهجرة الشكر للجنة المنظمة وشباب البرنامج الرئاسي، الذي أثبت نفسه، لافتة إلى أن وزارة الهجرة كانت معاونة للجنة المنظمة وتواصلت مع الكوادر الشبابية المصرية خارج مصر؛ للحضور وعرض تجاربهم في الخارج.

وأكدت "مكرم"، أهمية لفت نظر العالم من خلال المؤتمر إلى أن الإرهاب لا يهدد مصر فقط ولكنه يهدد العالم، ومحاربته تستلزم تعاونًا دوليًا.

وأوضحت "مكرم"، أن اختيار المشاركين في هذا المؤتمر كان وفقا لعدد من القواعد والشروط، ولكن هذا لا يعني أن من لم يتم قبوله غير جدير بالحضور وتمثيل الشباب؛ لكن الأمر يعود لكوتة معينة لكل دولة، خاصة أن الاختيار كان من كل دول العالم.

وتابعت "مكرم"، أن سلسلة مؤتمرات الشباب التي عقدت تهدف جميعها إلى تمكين الشباب، وجميعنا شاهد الشباب، أثناء مناقشتهم للوزراء والرئيس، وعرضوا آراءهم، ووضعتها الحكومة الآراء نصب عينيها لتعمل عليها، لافتة إلى أن هناك اتجاهًا في الحكومة، لتعيين الشباب وتأهيلهم وإعطائهم الفرص كاملة لإثبات أنفسهم.​

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان