إعلان

لجميع الطلاب.. كيف تستفيد من خدمة "المناهج التفاعلية" المتاحة بموقع الوزارة؟(صور)

02:03 م الأحد 05 نوفمبر 2017

كتبت- ياسمين محمد:

أعدت وزارة التربية والتعليم، عددًا من المناهج التفاعلية عبر موقعها الإلكتروني لعدد من الصفوف الدراسية؛ في إطار تسهيل المواد الدراسية على الطلاب، وتقديمها لهم في بأسلوب شيق يساعدهم على الفهم والاستيعاب.

وركزت الوزارة على مناهج الصفوف: السادس الابتدائي، والثالث الإعدادي، والثالث الثانوي، في المرحلة الأولى، أما باقي الصفوف الدراسية بدءًا من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، فأتاحت الوزارة تدريبات تفاعلية لمناهج محدودة.

وبالنسبة للمناهج التعليمية المتاحة للصف السادس الابتدائي فتضمنت: اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، العلوم، الدراسات الاجتماعية، والرياضيات، والصف الثالث الإعدادي: الدراسات الاجتماعية، اللغة العربية، والعلوم، أما بالنسبة للصف الثالث الثانوي، فأُتيحت مناهج: اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الأحياء، الاقتصاد، التاريخ، الجغرافيا، الجيولوجيا، الفلسفة، الفيزياء، الكيمياء، وعلم النفس والاجتماع.

وتضم المناهج التفاعلية: فيديوهات تعليمية، معامل افتراضية، أسئلة تفاعلية، اختبارات إلكترونية، صور توضيحية، ورسوم بيانية، من شأنها جميعًا إيضاح الفكرة للطالب ومساعدته على تعميق فهمه للمادة العلمية التي يدرسها، بأسلوب شيق.

ويمكن للطلاب الوصول إلى المناهج التفاعلية من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة باستخدام الرابط التالي: http://elearning1.moe.gov.eg/، وبالدخول إلى الموقع يختار الطالب المرحلة الدراسية، والفصل الدراسي، ثم "الكتب التفاعلية"، وبعدها يحدد المادة التي يريد استعراض مضمونها،

للاطلاع على الصور الموضحه اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان