إعلان

وزير الصحة: نقص الدواء سببه ضغوط الشركات لرفع الأسعار

03:11 م الإثنين 25 ديسمبر 2017

الدكتور أحمد عماد الدين راضي

بورسعيد - طارق الرفاعي:

أرجع الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، اليوم الإثنين، نقص أنواع من الأدوية لضغوط من الشركات لرفع سعر الدواء.

وأشار "عماد الدين"، خلال لقاءه عددا من قيادات الصحة وهيئة التأمين الصحي بديوان عام محافظة بورسعيد، على هامش زيارته للمحافظة لمتابعة الاستعدادات لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، إلى أنه بعد عملية تعويم سعر الصرف ضغطت شركات الأدوية على الدولة ممثلة في وزارة الصحة لرفع سعر الدواء، مضيفا أنه جلس معهم حيث كان طلبهم زيادة سعر الدواء 100% وتناقشت معهم في شهر يناير واتفقنا على رفع 20% فقط من سعر منتجات كل شركة ووافقوا على أن يتم إعادة التقييم خلال شهر أغسطس ولكن لم نرفع حتى الآن.

وأكد وزير الصحة، أن نقص الدواء سببه محاولات للضغط لرفع سعر الأدوية، مشددا على أن كل الدول لديها قائمة بأدوية ناقصة، وسيتم القضاء على هذا بعد تكويد الأدوية ضمن المنظومة الجديد بوضع كود على كل دواء وسيتم صرف دواء التأمين لمن هو مشترك فيه فقط.

وكان اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد استقبل وزير الصحة فور وصوله إلى ديوان عام محافظة بورسعيد، لعقد اجتماع في حضور الدكتور عادل تعيلب، مدير عام مديرية الشئون الصحية، والدكتور سعيد محمود، مدير عام التأمين الصحي لفرع القناة وسيناء، وعدد من قيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي لمناقشة استعدادت المحافظة لتطبيق المنظومة الجديدة واحتياجاتها خلال المرحلة المقبلة من المواد البشرية والمادية والتجهيزات، وخطة تطوير المستشفيات والوحدات الصحية، ومن المنتظر أن تعقبه جولة على عدد من المنشآت الصحية بالمحافظة.

وتعتبر تلك الزيارة هي الثانية لوزير الصحة للمحافظة خلال الستون يومًا الأخيرة، وذلك بعد موافقة مجلس النواب في منتصف الشهر الجاري على مشروع قانون التأمين الصحي الشامل منذ أيام على أن يبدأ التطبيق خلال 6 أشهر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان