إعلان

ضبط 15 ألف عبوة دواء "منتهية الصلاحية" داخل مخزن وصيدلية بالإسكندرية

12:13 م الجمعة 07 أبريل 2017

أدوية

الإسكندرية – محمد عامر:

داهمت شرطة التموين والتجارة الداخلية، بالتنسيق مع إدارة تفتيش الصيادلة بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، صيدلية ومخزن للأدوية بمنطقة العطارين، وضبط داخلها 15.5 ألف عبوة من الأدوية "مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية"، والتي تسبب أضرارًا جسيمة لمستخدميها.

كانت معلومات قد وردت لضباط الإدارة تفيد بمزاولة "م.أ.خ" 25 عاما، صيدلي، المدير المسئول عن صيدلية بمنطقة العطارين، نشاط تجاري غير مشروع في مجال الغش التجاري بالاتجار في الأدوية مجهولة المصدر والمهربة وغير المسجلة بوزارة الصحة والمنتهية الصلاحية من خلال الصيدلية سالفة الذكر.

وتبين أن المتهم خزّن كميات كبيرة من الأدوية داخل مخزن مجاور للصيدلية دون ترخيص من الجهات المختصة وغير معلن عنه دون مراعاة اشتراطات التخزين الصحيحة الواجب توافرها، مما يسبب أضرارًا صحية جسيمه لمتناوليها.

استهدف المخزن بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية "إدارة تفتيش الصيادلة"، وألقي القبض على الصيدلي، وضبط بالمخزن 15 ألف و533 عبوة من الأدوية المختلفة "مضاد حيوي - مراهم وكريم تخسيس– أمبولات – دواء شرب – مسكنات للآلام – فيتامينات".

وكشفت اللجنة المشكلة من إدارة تفتيش الصيدلي أن بعض الأدوية مجهولة المصدر ومهربة دون ثمة فواتير أو مستندات تفيد مصدرها وغير مسجلة بوزارة الصحة، والبعض الآخر منتهى تاريخ الصلاحية ومخالف لشروط الحفظ والتخزين.

حُرر محضر بالواقعة وتم التحفظ على المضبوطات، وجارٍ العرض على النيابة العامة للتحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان