إعلان

عبد الغفار شكر: أكاديمية تأهيل الشباب هدفها إعداد قيادات مستقبلية للدولة

04:18 م الثلاثاء 29 أغسطس 2017

نائب رئيس المجلس القومي للإنسان

كتبت- مروة شوقي:

قال الدكتور عبد الغفار شكر، نائب رئيس المجلس القومي للإنسان، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب، يصب في صالح المجتمع المصري، مشيرًا إلى حتمية تشكيل كيان لإعداد قيادات الصف الثاني والثالث لأي نظام للحكم، وهو لم يكن موجود في مصر- على حد قوله.

وأشار شكر، في تصريح لمصراوي، الثلاثاء، إلى أن الأكاديمية نظام لتأهيل القيادات من الشباب لتكوين قواعد موضوعية محددة لشغل الوظائف، بعيدًا عن شغل المناصب بالواسطة والمعرفة كما هو الآن.

وأضاف نائب رئيس المجلس القومي للإنسان، أن إنشاء الأكاديمية ليس كافٍ، مضيفًا: "تقوم الأكاديمية على الدراسة النظرية التي يجب اقترانها بالجانب الميداني عن طريق زيارات لمواقع العمل، بحيث يتدرب كل طالب على الوظيفة التي يلحق بها، وبكون جزء من تقييمه يبقى قائم على أساس مدى اداؤه بواجبات هذه الوظيفة أثناء دراسته".

وعن إنشاء الأكاديمية لإعادة إحياء منظمة شباب الاتحاد الاشتراكي، قال شكر، الذي كان يشغل الأمين المساعد لمنظمة الشباب الاشتراكي في عهد الرئيس المصري الراحل جمال بعد الناصر، أنهما مختلفتان، لافتًا إلى أن أوجه الاختلاف تقوم على الأسلوب المتبع في إعداد جيل من القيادات الشبابية.

وتابع شكر قائلًا: "الأكاديمية مجرد إطار للدراسة النظرية لتأهيل القيادات الشبابية، إنما المنظمة فكانت تنظيم سياسي يدرس مشاكل الواقع ويتواجد في كل مواقع الحياة في مصر، يقوم بتجنيد الأعضاء من خلال العمل الميداني".

وبحسب شكر، فإن أعضاء المنظمة يكانوا يمارسون العمل الجماعي لحل مشاكل الوطن، ويتلقون خلال عضويتهم 3 دورات تدريبية في 3 مستويات مختلفة، "فمنظمة الشباب تهدف لإعداد جيل من القيادات الشبابية الجديدة من خلال النشاط الميداني الجماعي في مواقع العمل، والأكاديمية من خلال الدراسات النظريةـ، وهنا يكمن الإختلاف".

وكشف شكر، أن الأكاديمية الوطنية تدشين لتكوين ظهير شبابي إداري للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا:" ستستقبل الأكاديمية الشباب الذي أثبت تميزه خلال مؤتمرات الشباب، ليشكلوا التابعين للسيسي، وظهيره الإداري".

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، امس الاثنين، القرار الجمهوري رقم 434 لسنة 2017 بإنشاء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، والتي تهدف إلى تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بقطاعات الدولة كافة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم.

ومن المقرر أن تبدء الأكاديمية عملها اعتباراً من بداية شهر أكتوبر المقبل، ويأتي إنشاء هذه الأكاديمية كأحد توجيهات المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ نوفمبر 2016، التى أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

فيديو قد يعجبك: