إعلان

بدء التداول على شركة ثروة كابيتال في البورصة

11:55 ص الإثنين 15 أكتوبر 2018

احتفال البورصة ببدء التداول على شركة ثروة

القاهرة- مصراوي:

بدأت البورصة المصرية، اليوم الاثنين التداول على سهم شركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، لتصبح الشكة رقم 226 ضمن الشركات المكونة للسوق الرئيسي في مصر.

وقالت البورصة في بيان، إنه تم تنفيذ الطرح العام والخاص لعدد 295.2 مليون سهم من أسهم ثروة كابيتال، بنسبة 47.2% من أسهم رأس مال الشركة بسعر 7.36جنيه للسهم، وبقيمة إجمالية 2.2 مليار جنيه.

وقد بلغ عدد أسهم الطرح العام 29.5 مليون سهم تمثل 10% من عدد الأسهم المعروضة للبيع و4.7% تقريبا من أسهم رأس مال الشركة المصدر، فيما بلغ عدد أسهم الطرح الخاص 265.6 مليون سهم تمثل 90% من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع و42.5% من إجمالي أسهم رأس مال الشركة المصدر.

وأشار البيان إلى أنه تمت تغطية الطرح العام 30.1 مرة بما يعادل نسبة تخصيص 3.3% حيث بلغ إجمالي الكمية المطلوبة عدد 887.4 مليون سهم موزعة على 2306 أمر لعدد 2271 عميلا، فيما تمت تغطية الطرح الخاص 10.8 مرة بإجمالي طلبات بلغت قيمتها 21 مليار جنيه .

وقد بلغ نصيب غير المصريين "العرب والأجانب " 52.3%، والمصريين 47.7% من إجمالي الطرح (العام والخاص).

وقال محمد فريد، رئيس البورصة، إن إدارة البورصة مستمرة في تقديم كافة أشكال الدعم والعون للشركات الجادة الراغبة في النمو عبر سوق الأوراق المالية في مختلف القطاعات، دعما منها لخطط الدولة لتحقيق نموا اقتصاديا احتوائيا على نحو مستدام.

وأعرب فريد عن ترحيبه بكافة الشركات في مختلف القطاعات للقيد بالبورصة للحصول على التمويل اللازم لضخ المزيد من الاستثمارات وفتح أسواق جديدة، مؤكدا أن إدارة البورصة تعمل على تحسين بيئة التداول وتبسيط الإجراءات لتعزيز السيولة والتداول ورفع كفاءة وعمق سوق مصر المالي.

وذكر فريد، أن الإقبال الكبير من المستثمرين "العرب والأجانب" على طرح شركة ثروة، رسالة ثقة كبيرة بأن مصر تسير على الطريق الصحيح بتطبيقها إصلاحات على كافة الأصعدة مالياً ونقدياً وتشريعياً.

وقال باسم عزب العضو المنتدب لشركة بلتون المالية القابضة المدير والمنسق العالمي للطرح، إن الطرح شهد إقبالا كبيرا من المؤسسات و الأفراد داخل وخارج مصر، وهو ما ظهر بشكل واضح في معدلات تغطية الطرح الخاص التي وصلت قرب 11 مرة فيما تمت تغطية الطرح العام أكثر من 30 مرة .

و أشار عزب إلى أن نسبة التداول الحر في شركة ثروة ستصل إلى نحو 47% تقريبا بعد إتمام زيادة رأسمالها، وأن معدل النمو في أرباح الشركة يبلغ 52% في المتوسط خلال الخمس سنوات الماضية.

وقال حازم موسى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ثروة كابيتال، إن بدء التداول على أسهم الشركة في البورصة خطوة تعزز من فرص نمو أعمال الشركة، مشيرا إلى تطلعه إلى استكمال استراتيجية الشركة التوسعية لتحقيق المستهدفات المطلوبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان