إعلان

"استولوا على 2 مليون جنيه".. حبس 5 متهمين بالسطو على سيارة أدوية بالهرم

09:07 م السبت 27 أكتوبر 2018

ارشيفية

كتب - صابر المحلاوي:

قرر قاضي المعارضات، بمحكمة جنوب الجيزة، اليوم السبت، تجديد حبس 5 متهمين لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم، لقيامهم بالسطو المسلح على سيارة شركة أدوية بالهرم، والاستيلاء على 2 مليون جنيه، بالاتفاق مع 3 آخرين هاربين.

وأمرت النيابة العامة، بضبط وإحضار المتهمين الهاربين، وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة.

وأدلى المتهمون في التحقيقات التي باشرها أحمد جمال وكيل أول نيابة الهرم، بإشراف المستشار محمد صلاح رئيس النيابة، باعترافات كاملة حول جريمتهم وكيفية التخطيط لها.

وقال المتهمون، إنهم بدأوا التخطيط للجريمة قبل 10 أيام من تحديد موعد التنفيذ بناء على تعليمات المتهم الرئيسي "عصام. ع" مسئول الإشراف على السيارات بفرع الشركة والعقل المدبر للجريمة خاصة بعد محاولتهم تنفيذ الجريمة من قبل، ونظرًا لقلة المبلغ قرروا التأجيل لحين حمل السيارة المتوجهة إلى البنك مبلغًا أكبر.

وأضاف المتهمون، أن المتهم الرئيسي أخبر "ياسر" الشهير بـ"بلاوي" بفكرته حول سرقة سيارة الشركة لاحتوائها على مبالغ مالية ضخمة تصل لملايين الجنيهات فرحب الأخير بالفكرة متوليًا مسئولية التنفيذ، وتوفير العناصر المعاونة له من معارفه، وأصدقائه فتم تكوين العصابة من موظف الشركة وشقيقه والمسجل خطر و5 آخرين، وقام المسجل بتوفير السلاح الآلي و"التوك توك" و"الأقنعة" التي سيستخدمونها في التنفيذ.

وتابعوا أنهم اجتمعوا عدة مرات بمنزل موظف الشركة بمنطقة بولاق الدكرور ومقهي لوضع الخطة، خاصة أنهم قاموا بالتخطيط قبل الجريمة بقرابة 10 أيام للسرقة إلا أن الموظف أخبرهم بحمل السيارة مبلغ مليون جنيه فقط ما دفعهم لإرجاء التنفيذ لمرة أخرى يكون بها مبلغ أكبر، ثم قاموا في أوائل شهر أكتوبر الجاري بإعادة وضع الخطة مرة أخرى عندما علموا بخروج السيارة تحمل 2 مليون جنيه فاتصل "ياسر بلاوي" بأعوانه ووضعوا دور كل منهم.

وواصلوا اعترافاتهم: "تولي أحدهم قيادة التوك توك و3 آخرين يسطون على السيارة مرتدين الأقنعة حاملين 3 بنادق آلية، فيما يتولى الخامس دور "ناضورجي" يتوقف على أول الشارع مسرح الجريمة لمراقبة الطريق فيما بقى الموظف بالشركة لإبعاد الشبهات عنه، وإثبات تواجده بالعمل يومها، وأيضا الاتصال بالمتهمين فور خروج السيارة محملة بالأموال لتتبعها".

وأضافوا: "عصام بالفعل اتصل بهم هاتفياً فور خروج السيارة بعد أن كان حدد لهم خط سيرها والشارع الضيق الذي تدخل إليه وصولًا إلى مطلع الطريق الدائري، واتفقوا على محاصرتها في ذلك الشارع لقلة المارة به وضيق مساحته حتى تمكنوا من التنفيذ واستولوا على حقيبة الأموال وفروا هاربين متوجهين إلى منزل الموظف منتظرين عودته من الشركة ثم قاموا بتقسيم المسروقات، وعاد كل منهم إلى منزله، وفور علم بعضهم بإلقاء القبض على المخطط وآخرين فرّ 3 منهم هاربًا.

وتمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على 5 وبحوزتهم مبلغ يقارب على مليون جنيه، وتبين انفاقهم مبالغ مالية وباقي المسروقات مع الهاربين.

وكشفت تحقيقات النيابة بإشراف محمد سراج مدير نيابة الهرم، أن المتهم الرئيسي تم كشف خطته من خلال مناقشة أجهزة الأمن له وارتباكه وتضارب أقواله في بعض الأحيان، علاوة على حرصه الدائم على متابعة التحقيقات وسؤال مدير الفرع حول نتائجها، فيما تم فحص هاتفه المحمول ومكالماته الواردة والصادرة وتبين وجود عدة محادثات بينه وبين شخص يدعي ياسر بلاوي الذي تبين أنه سبق اتهامه في عدة قضايا فتم الاشتباه به، وإعادة مناقشته حتى اعترف بالجريمة وهوية باقي المتهمين.

ووجهت النيابة للمتهمين اتهامات السرقة بالإكراه وحيازة أسلحة نارية وذخائر.

اقرأ أيضا:

لإعادة المليون.. الداخلية تلاحق باقي متهمي سطو سيارة الأدوية بعد اعتراف العقل المدبر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان