إعلان

بالصور- محافظ الإسكندرية يستقبل وفد مدينة "شنزين" الصينية لبحث التعاون المشترك

05:41 م الثلاثاء 09 أكتوبر 2018

الإسكندرية – محمد البدري:

استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية وفدًا من مدينة شنزين الصينية، اليوم الثلاثاء، بحضور نائب رئيس اللجنة الدائمة لبرلمان شنزين، ورئيس جمعية العلوم والتكنولوجيا بمدينة شنزين الصينية، لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات في إطار تعزيز العلاقات بين الجانبين.

أكد رئيس الوفد الصيني وجود العديد من العوامل الثقافية والجغرافية المشتركة بين مدينتي الإسكندرية وشنزين، مشيرًا إلى أن مدينة شنزين تتبع نظام الإصلاح الانفتاحي، وتعتمد على الصناعات الصغيرة وتتميز بروح الإبداع بشكل قوي باعتبارها مدينة التكنولوجيا في الصين، وبها العديد من المؤسسات التكنولوجية الرائدة .

من جانبه ثمّن محافظ الإسكندرية التطور التكنولوجي الذي وصلت إليه مدينة شنزين الصينية لتصبح إحدى المدن الصناعية الرائدة في الصين، لافتًا إلى أن الإسكندرية على استعداد تام أن تشارك في اتفاقية الحرير من خلال مجموعة من البروتوكولات مع المدن الصينية .

وقال "قنصوة" إن الإسكندرية تتميز بعلاقتها الجيدة مع العديد من المدن العالمية، وتعتبر حلقة وصل بين الشمال والجنوب، وتضم 44٪ من الصناعات في مصر منها صناعات ثقيلة وصناعة البتروكيماويات وصناعات الغاز والأسمدة، إضافة إلى وجود شركات صغيرة، ومتوسطة يصل عددها إلى 5 آلاف مصنع.

فيديو قد يعجبك: