إعلان

"لاختبار غلاوته".. طالب يدعي اختطافه ويبتز والده لدفع 500 ألف جنيه

12:44 م السبت 17 مارس 2018

الطالب واصدقائه

كتب – فتحي سليمان:

كشفت مباحث القاهرة، تفاصيل تعرض طالب للاختطاف وطلب فدية 500 ألف جنيه من والده مقابل إطلاق سراحه، حيث توصلت جهود الأمن إلى أن الواقعة مختلقة وأن الطالب اتفق مع أصدقائه لابتزاز والده بعد مروره بحالة نفسية سيئة بعد فسخ خطوبته، ولاختبار غلاوته عند والده.

تفاصيل الواقعة بدأت ببلاغ تلقاه المقدم محمود إسماعيل، رئيس مباحث قسم شرطة المقطم، من "حسين.ع"، 50 سنة، صاحب شركة لتجارة مخلفات المعادن، ويفيد أن نجله عمر 21 سنة، طالب توجه بسيارة BMW لمقابلة أحد مهندسي الصيانة في منطقة التبين، وأثناء انتظار الأخير له اتصل على هاتفه رقم مجهول، وسمع صوت منخفض وطفل صغير، وعقب ذلك تم غلق الهاتف.

وأضاف المبلغ أنه تلقى اتصال آخر من هاتف نجله، وطلب منه شخص مجهول تجهيز مبلغ 500 ألف جنيه نظير إعادة نجله، وأخبره بسرعة تجهيز المبلغ لإطلاق سراحه، وعدم إبلاغ الشرطة، حتى لا يلحق بابنه أي أذى.

كلف اللواء محمد منصور، مدير مباحث القاهرة، بسرعة ضبط المتهمين وكشف غموض الواقعة، فوضع العميد محمد الشرقاوي، رئيس مباحث قطاع الجنوب، خطة بحث واثناء تنفيذها، وردت معلومات لفريق البحث بعدم صحة الواقعة.

وتوصل رجال المباحث إلى معلومات تفيد أن الطالب المتغيب اتفق مع صديقه "علي.ي"، وشهرته "العسكري"، 29 سنة، طالب، على ابتزاز والده والتحصل منه على مبالغ مالية والادعاء بواقعة الخطف بالاشتراك مع "عبد.ا"، 19 سنة، طالب بكلية التجارة جامعة السويس، و"أحمد ع س"، وشهرته "حاحا" 24 سنة، طالب بكلية التجارة.

ودلت تحريات المباحث على تواجد نجل المبلغ وأصدقائه داخل شقه إيجار خلف قسم شرطة الأربعين بالسويس.

أمر اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، بمداهمة الشقة والقبض على المتهمين، فتم ضبطهم وبحوزتهم سيارة نجل المبلغ والهواتف المحمولة المستخدمة في عملية المساومة.

أقر المتهمون باختلاق الواقعة، وقال المتهم الأول إنه اتفق مع صديقه الثاني، على الادعاء بتعرضه لواقعة خطف وذلك لمروره بضائقه مالية وحاله نفسية سيئة عقب فسخ خطوبته ولاختبار مدي حب ومعزة والده له.

تحرر محضر بالواقعة، وأُحيل المتهمون إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: