إعلان

5 أشياء يبحث عنها الأهلي بعد استئناف الدوري.. تنفيذ وعد وملاحقة الزمالك

12:27 م الخميس 29 مارس 2018

كتب- هادي المدني:

انتهى التوقف الدولي، وسيعود الأسبوع المقبل الدوري الممتاز للحياة بعد توقف أسبوعين، وأصبح أمام الأهلي مهمة جديدة من أجل خلع القميص المحلي، وارتداء آخر إفريقيا.

حسم الأهلي بطولة الدوري الممتاز في الجولة 29، وبات أمام مجموعة من المباريات لن تؤثر في حسم لقب البطولة، وإن كانت تعني أشياء آخرى بالنسبة لفريق حسام البدري.

ويعود الأهلي للدوري الممتاز الاثنين المقبل بمواجهة طنطا ضمن الجولة الـ30 من مسابقة الدوري الممتاز، وبعدها سيواجهة سموحة، بتروجت، وادي دجلة والزمالك، إضافة لخوض مباراة مؤجلة أمام المصري.

ونرصد من خلال تلك السطور 5 أشياء يجب أن تكون محل اهتمام من جانب الأهلي في المباريات المتبقية بالبطولة:

البحث عن بديل للسعيد

أول مهام حسام البدري ستكون البحث عن بديل عبدالله السعيد، بعدما أعلن الأهلي عرضه للبيع أو الإعارة، لذلك باتت مهمة البدري إيجاد من داخل الفريق البديل المناسب له، أو تغيير طريقة اللعب على الأقل من أجل مباريات دوري الأبطال التي سيخوضها قبل فتح القيد المحلي.

يسمح الاتحاد الإفريقي بقيد أي لاعب جديد قبل انطلاق دور المجموعات بـ14 يوما، لكن لن يتمكن الأهلي من إضافة أي لاعب بالقائمة إلا بعد فتح فترة القيد المحلي والتي من المنتظر أن تبدأ بعد نهاية بطولة الكأس في نهاية مايو المقبل.

ويعد أبرز اسم من الممكن تجربته كبديل لعبدالله السعيد، هو أحمد حمدي، صانع ألعاب منتخب الشباب السابق، والأوليمبي الحالي، الذي رفض البدري من قبل احترافه في سبورتينج براجا البرتغالي، وأودينيزي الإيطالي.

اكتشاف البدلاء

المهمة الثانية للبدري ستكون التعرف على العناصر التي لم تحصل على فرصة المشاركة في الفترات الماضية، ومن بين هؤلاء إسلام محارب الذي برز كبديل لكنه لم يحصل على فرصة اللعب بشكل أساسي.

أيضا قد يكون هناك دور أكبر لحسام غالي من أجل إراحة حسام عاشور، وعمرو السولية، ويضاف إلى ذلك ميدو جابر، كما سيكون البدري أمام فرصة جيدة لمنح مروان محسن، وصلاح محسن عدد كبير من الدقائق.

ملاحقة رقم الزمالك

على مستوى الأرقام القياسية لن يكون أمام الأهلي أهم من تحقيق أكبر عدد من النقاط في موسم واحد بتاريخ الدوري الممتاز، والذي يمتلكه الزمالك في موسم 2014-2015 حين حقق 87 في دوري ضم 20 ناديا.

ويمتلك الأهلي حاليا 75 نقطة، وأمامه 6 مباريات يمكن أن يجمع منهم 18 نقطة، ليرفع رصيده إلى 91 نقطة.

التجهيز لدوري الأبطال

سيكون الأهلي أمام فرصة الإعداد لمرحلة دوري أبطال إفريقيا، وهي البطولة التي يبحث من خلالها النادي عن تحقيق اللقب التاسع في تاريخه مع البطولة، بعدما خسر نهائي العام الماضي أمام الوداد البيضاوي.

يرغب البدري في الأيام المقبلة في إراحة بعض العناصر الأساسية لتجنب إرهاق الفترة المقبلة، خاصة أن دور المجموعات سيبدأ قبل كأس العالم ثم سيتم استئنافه عقب نهاية البطولة، مما يعني أن العناصر الدولية لن تحصل على راحة.

تنفيذ وعد البدري لإكرامي

قدم حسام البدري وعدا لشريف إكرامي وأعلنه أمام وسائل الإعلام بمشاركته قبل كأس العالم، وهو ما يعني أن إكرامي سيحصل على الفرصة في مباريات الدوري المتبقية وربما أيضا بطولة كأس مصر.

وغاب إكرامي عن المعسكر الأخير لمنتخب مصر بعدما غاب عن المشاركة أساسيا مع الأهلي عقب بطولة دوري أبطال إفريقيا الماضية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان