إعلان

للموظفين.. مشاورات حكومية لتعديل لائحة "الخدمة المدنية"

12:32 م الخميس 08 مارس 2018

كتب- محمد عمارة:

قال مصدر حكومي بارز إن هناك مشاورات لتعديل اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، والتي صدرت منذ عدة أشهر، لتوفيق أوضاع موظفي الحكومة المعينين بمؤهلات متوسطة، وحصلوا على مؤهلات عليا أثناء شغلهم للوظيفة الحكومية.

وأوضح المصدر، في تصريح خاص لمصراوي، أن لجنة القوى العاملة في البرلمان، طلبت إجراء تعديل على اللائحة، وتحديدا في المادة 24 من اللائحة والتي تنص على أن يكون مستوى التأهيل العلمي العالي هو الحد الأدنى لمستوى المعرفة النظرية المطلوبة لشغل أية وظيفة من وظائف المجموعات النوعية لمجموعة الوظائف التخصصية.

كما تنص المادة على أن يكون مستوى التأهيل العلمي فوق المتوسط أو المتوسط هو الحد الأدنى لمستوى المعرفة المطلوبة لشغل أي وظيفة من وظائف المجموعات النوعية لمجموعتي الوظائف الفنية والكتابية.

وأضاف المصدر: "التعديل هيخلي مدة الخدمة بتاعتك سارية، بس بتنزل درجة تانية في الكادر الوظيفي، لكن في الوضع الحالي، القانون بيرجعك درجة تالتة كأنك متعين جديد".
وصدرت اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016، وذلك عقب إدخال قسم التشريع بمجلس الدولة التعديلات عليها.

وتضمنت اللائحة 196 مادة، وبمجرد صدورها من رئيس مجلس الوزراء يتم إلغاء اللائحة التنفيذية لقانون نظام العاملين المدنيين بالدولة الصادر بقرار لجنة شئون الخدمة المدنية رقم 2 لسنة 1978، كما يلغى كل حكم يخالف أحكام اللائحة الجديدة.

فيديو قد يعجبك: