إعلان

وفد من حماس يؤكد على خطورة صفقة القرن على اللاجئين والقدس

10:02 م الإثنين 23 يوليو 2018

أسامه حمدان

نواكشوط - (د.ب.أ)

أكد قادة في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الفلسطينية اليوم الاثنين، أن صفقة القرن تنطوي على مخاطر كبيرة على صعيد القدس وقضية اللاجئين.

وجاء هذا الإعلان أثناء مشاركة وفد الحركة في فعاليات الملتقى الفلسطيني الأفريقي حول القدس بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

وأوضح أسامه حمدان، مسؤول العلاقات الدولية بحركة حماس، في تصريح أدلى به اليوم عقب اجتماعه بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في نواكشوط إن وفد الحركة شرح للرئيس الموريتاني "الظروف التي تمر بها القضية الفلسطينية لاسيما في ظل ما يجري الحديث عنه من ما يسمى بصفقة القرن والتي تستهدف القضية الفلسطينية في مكوناتها جميعا، على صعيد القدس وقضية اللاجئين".

وقال حمدان إن قادة حماس شرحوا كذلك للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ما تتعرض له غزة من حصار خانق من طرف الكيان" الصهيوني" .

وأضاف حمدان " أكدنا له أن الشعب الفلسطيني يرفض التنازل عن حقوقه وعن أرضه وعن القدس ونطالب بحق العودة ونعمل على إنهاء الحصار على قطاع غزة".

وتابع " نحن سعداء للقاء الرئيس ولد عبد العزيز الذي نقلنا له تحيات رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية وشرحنا له الجهود المبذولة لإنهاء الانقسام الفلسطيني والتي قدمت فيها الحركة عدة مبادرات ولاسيما جهد الأشقاء في مصر".

واستطرد حمدان " لقد عبرنا عن شكرنا لمواقف موريتانيا الداعمة للقضية الفلسطينية، واستمعنا من الرئيس ولد عبد العزيز إلى موقف موريتانيا ودعمها وتأييدها للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان