إعلان

الجزائر وإسبانيا يبحثان مسألة الهجرة غير الشرعية

09:52 م الثلاثاء 03 يوليو 2018

رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى

الجزائر (د ب أ)

استقبل رئيس الوزراء الجزائري، أحمد أويحيى، اليوم الثلاثاء، وزير الداخلية الاسباني، فرناندو جراندي مارلاسكا جوميز، الذي يقوم بزيارة عمل بالجزائر.

وجرى الاستقبال بحضور وزير الداخلية الجزائري، نور الدين بدوي، الذي كان اجرى محادثات مع نظيره الاسباني في وقت سابق من اليوم الثلاثاء.

وقال الوزير الاسباني في تصريح للصحافة، إنه بحث مع نظيره الجزائري المسائل ذات الاهتمام المشترك كمسألة الهجرة غير الشرعية التي تمثل " انشغالا مشتركا بين البلدين".

وشدد مارلاسكا جوميز، على ضرورة تعزيز ما أسماه " المقاربة الانسانية، وتقديم اجابة شاملة لهذه المشكلة (الهجرة غير الشرعية)". كما نوه إلى أهمية معالجة مشكلة التنمية في أفريقيا، وأن ذلك لا يتوقف فقط على الجزائر أو اسبانيا، وإنما بالاتحاد الأوروبي ايضا.

وقال إن "الحكومة الاسبانية الجديدة تعمل داخل الاتحاد الاوروبي من أجل تعزيز التعاون مع دول المنشأ ودولا أخرى، بهدف ايجاد حل لمشكلة الهجرة غير الشرعية".

من جهة اخرى، أشار مارلاسكا جوميز، إلى أن اللقاء مع وزير الداخلية الجزائري، اظهر الحاجة لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين لمكافحة الاتجار بالبشر، مبرزا أن الجزائر تعتبر مرجعا في مكافحة الإرهاب، وأن اسبانيا ترغب في الاستفادة من هذه " الخبرة الكبيرة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان