إعلان

مساعد ترامب يلتقي سفير تركيا لمناقشة تطورات العلاقات بين البلدين

11:22 م الإثنين 13 أغسطس 2018

جون بولتون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي

قال البيت الأبيض، اليوم الإثنين، إن مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون اجتمع بالسفير التركي لدى واشنطن من أجل مناقشة أمر الإفراج عن القس الأمريكي المحتجز في تركيا.

واجتمع بولتون مع السفير سيردار كيليتش بناء على طلب الأخير بحسب بيان البيت الأبيض، وذلك وسط أزمة اقتصادية كبيرة في تركيا وتصريحات تهاجم الولايات المتحدة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، إن المسئولين اجتمعا في البيت الأبيض لمناقشة أزمة القس أندرو جونسون، وأيضًا العلاقات التركية الأمريكية التي توترت مؤخرًا.

وتراجعت قيمة الليرة أمام الدولار الأمريكي بشكل كبير، حيث سجلت انخفاضًا قياسيًا وصل إلى 7.24 مقابل الدولار الأمريكي، في ظل مخاوف المستثمرين المتعلقة بحالة الاقتصاد وتدهور العلاقات مع أمريكا.

وفي بيان للبيت الأبيض، السبت، قال الرئيس ترامب "لقد قررت أنه من الضروري تطبيق رسوم جمركية بنسبة 50% على جميع منتجات الصلب والألومنيوم المستورد من تركيا اعتبارًا من 13 أغسطس".

وبهذا القرار ضاعفت الولايات المتحدة الرسوم الجمركية على واردات الصلب إلى 50% والألومنيوم إلى 20، ما يجعلها ضعف ما كان مفروض في السابق.

وهاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخطوة الأمريكية واعتبرها ضربة لحليف الولايات المتحدة بحلف الناتو، وصرح بأن ما لم تقدر عليه واشنطن عبر محاولة الانقلاب الفاشلة في عام 2016 تحاول أن تفعله بالسلاح الاقتصادي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان