إعلان

وزير الخارجية الألماني يعتزم زيارة تركيا مطلع سبتمبر المقبل

09:12 ص الجمعة 24 أغسطس 2018

وزير الخارجية الألماني هايكو ماس

برلين - (د ب أ):
يعتزم وزير الخارجية الألماني هايكو ماس زيارة تركيا مطلع أيلول/سبتمبر المقبل، وذلك قبل ثلاثة أسابيع على زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لألمانيا.

وبحسب معلومات وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، فإنه من المخطط أن يعقد الوزير الألماني لقاءات سياسية في أنقرة يومي 5 و6 سبتمبر المقبل، بالإضافة إلى المشاركة في احتفالية بمناسبة مرور 150 عاما على إنشاء المدرسة الألمانية في إسطنبول.

وتعتبر زيارة ماس بداية لسلسلة من الزيارات لمسؤولين من الحكومة الألمانية والتركية، حيث من المقرر أن يجتمع وزيرا مالية البلدين في برلين في 21 سبتمبر المقبل، وفي 28 من الشهر نفسه يستقبل الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير الرئيس التركي اردوغان بمراسم عسكرية في برلين، كما يلتقي أردوغان، خلال زيارته التي تستغرق يومين، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل. وفي أكتوبر المقبل يتوجه وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير إلى تركيا برفقة وفد اقتصادي.

ولم تؤكد مصادر رسمية حتى الآن زيارة ماس لتركيا، حيث أوضحت وزارة الخارجية الألمانية ردا على استفسار أنه لا يتم مبدئيا الإعلان على نحو مبكر عن خطط السفر للوزير.

تجدر الإشارة إلى أن الدعوة للمشاركة في الاحتفال بمرور 150 عاما على إنشاء المدرسة الألمانية في إسطنبول تعود إلى عهد وزير الخارجية الألماني السابق زيجمار جابريل. وكان من المخطط في الأساس إقامة الاحتفالية في النصف الأول من هذا العام، إلا أنه تم إرجاء الخطط بسبب الانتخابات في تركيا.

يذكر أن العلاقات الألمانية-التركية توترت بشدة منذ محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة في تركيا في يوليو عام 2016، وذلك بسبب اعتقال مواطنين ألمان في تركيا وحظر سفر آخرين من البلاد لأسباب سياسية. وتتراجع حدة التوترات حاليا بين البلدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان