إعلان

"إيديوميتر مصر": 5 تلاميذ حصلوا على الدرجة النهائية في مسابقة كانجارو للرياضيات

03:31 م الخميس 11 أبريل 2019

الدكتور أيمن حلمي

كتبت-ياسمين محمد:

قال الدكتور أيمن حلمي، رئيس مجلس إدارة شركة "إيدوميتر مصر" الممثل الرسمي والمنظم لمسابقة كانجارو الرياضيات الدولية في مصر، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن عام 2019 عاما للتعليم، وتحركت مؤسسات الدولة لتحقيق هذا التوجه في مختلف القطاعات؛ إدراكا لأهمية التعليم وتأثيره في مختلف القطاعات.

جاء هذا خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الخاص بتكريم طلبة مدارس النيل المصرية الفائزين بمسابقة الكانجارو العالمية للرياضيات، بديوان عام وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس.

وأضاف حلمي، أن التخطيط المؤسسي للدولة المصرية في ضوء رؤية مصر 2030، يولي أهمية لزيادة نسبة الطلاب المشاركين في المسابقات، وزيادة أعداد الطلاب الحاصلين على شهادات دولية، موضحة أن شركة "إيديوميتر مصر" تثدمت للعديد من الجهات الدولية لإتاحة مشاركة الطلاب المصريين في المسابقات الدولية.

وأشار إلى أن مصر شاركت للمرة الأولى في مسابقة كانجارو الرياضيات الدولية لعام 2019، وهي مسابقة دولية يشارك فيها 6 مليون طالب على مستوى العالم من 87 دولة من بينها الدول المتقدمة في مستوى جودة مخرجات التعلم.

وقال إن 5 تلاميذ بمدارس النيل الدولية نجحوا في الحصول على الدرجات النهائية بالمسابقة وانفردوا بالمركز الأول.

وأكد أيمن حلمي أن مثل هذه المسابقات تساعد في كشف مهارات الطلاب ومع استمرار التقدم إليها يظهر تحسن كبير في مستوى جميع الطلاب ما ينعكس على مستوى التعليم.

فيديو قد يعجبك: