إعلان

ختامها مسك.. أول تعليق لطلاب الثانوية العامة على امتحان الفرنساوي بالمحافظات

01:48 م الإثنين 01 يوليو 2019

محافظات – مصراوي:

عمت حالة من الفرحة بين طلاب وطالبات الثانوية العامة أمام لجان الامتحانات، اليوم الاثنين، وذلك بعد أداء امتحاني مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، لتنتهي بذلك امتحانات شعبتي الأدبي و"علمي علوم".

مصراوي رصد ردود فعل الطلاب في المحافظات حول امتحان اللغة الفرنسية في المحافظات.

وفي الإسكندرية أعربت الطالبات أمام لجنة مدرسة الفواطم بمنطقة محطة الرمل عن سعادتهن بسهولة امتحان مادة اللغة الفرنسية، مؤكدين أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط.

"ختامها مسك".. هكذا قالت الطالبة "حبيبة أشرف"، مشيرة إلى أن الامتحان سهل والوقت كاف للإجابة على جميع الأسئلة وبعض الطالبات خرجن من اللجنة قبل نهاية الوقت المحدد.

فيما وصفت زميلتها "لبني محمد" بينما تقوم بالتقاط الصور التذكارية مع زميلاتها أن الامتحان هو الأسهل على الإطلاق منذ بدء امتحانات الثانوية العامة.

وأعرب طلاب الثانوية العامة في السويس، عن سعادتهم بعد أداء امتحان اللغة الفرنسية داخل 14 لجنة امتحان.

وقالت الطالبة نرمين ياسر، عقب أداء الامتحان اليوم الاثنين إن الفرنسية جاءت في مستوى الطالب المتوسط وأسئلته مباشرة، باستثناء 4 أسئلة جاءت في مستوي الطالب المتميز، بحسب ما أفادت.

وذكرت زميلتها ضحى سلامة، أن الوقت كان كافي للإجابة عن أسئلة الامتحان والمراجعة، وهو ختام مسك لامتحانات الثانوية العامة التي بدأت قبل أسابيع.

وفي السياق قال أشرف السروي مدير التعليم العام في السويس، إن مديرية التربية والتعليم لم تتلقى أية شكاوى من الامتحان، مضيفا أن المراقبين غادروا إلى استراحاتهم بعد الامتحانات.

وتابع أنه لم تشهد أي مدرسة مشاجرات أو مشاحنات بين الطلاب والمراقبين في الامتحان الأخير لطلاب القسم الأدبي وشعبة العلمي علوم.

شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة المنوفية حالة من الزحام الشديد من أولياء الأمور أمام أبواب اللجان في انتظار الاطمئنان على أبنائهم بعد انتهاء مادة اللغة الفرنسية.

فيما عبر الطلاب من خلف الاسوار والبوابات المغلقة عن سعادتهم لمرور امتحان مادة اللغة الفرنسية بدون مشاكل وعدم وجود أسئلة صعبة داخل ورق الامتحان.

فيما أطلق عدد من أولياء الأمور الزغاريد أمام أبواب اللجان احتفالا بمرور مادة اللغة الفرنسية بدون مشاكل.

وقال مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية إن غرفة العلميات بالمديرية لم ترصد أي مشكلات خاصة بالامتحانات ولا توجد شكاوى حتى الآن من امتحان اللغة الفرنسية.

أعلنت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة بمحافظة سوهاج، اليوم الاثنين، إصابة "يوسف م" مراقب بمدرسة المراغة الثانوية العامة المشتركة بنزيف من الأنف خلال فترة امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية "اللغة الفرنسية".

وأضافت غرفة العمليات في بيانها أنه جرى نقل المراقب إلى مستشفى المراغة المركزي لتلقي العلاج وتقديم الإسعافات اللازمة.

وفي سياق آخر أعرب الطلاب عن سهولة امتحان مادة اللغة الفرنسية، مؤكدين أن الامتحان خلى من الأسئلة الصعبة والتعجيزية، واصفين الأسئلة أنها في متناول الطالب المتوسط.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة شعبة "علمي رياضة" آخر امتحاناتهم بمادة "الرياضيات البحتة – جبر وهندسة فراغية، الأربعاء المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان