إعلان

مصدر لبناني: مكان الناقلة الإيرانية "أدريان داريا" غير معلوم

06:12 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2019

الناقلة الإيرانية أدريان داريا

بيروت - (د ب أ)

قال مصدر لبناني في مجال النقل البحري اليوم الثلاثاء إن موقع الناقلة الإيرانية "أدريان داريا"، لا يزال غير معلوم، وذلك بعد قيام السفينة فيما يبدو بإغلاق جهاز إرسال بيانات حول موقعها في البحر المتوسط عبر إشارات القمر الاصطناعي.

وكانت أخر إشارة أرسلتها السفينة، وفقا لموقع تعقب السفن "مارين ترافيك"، في يوم الاثنين الساعة 1553بتوقيت جرينتش. وفي ذلك الوقت كان الناقلة على بعد 85 كيلومترا تقريبا قبالة السواحل اللبنانية والسورية.

وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنه لا توجد أي معلومات بشأن موقعها بعد ذلك التوقيت. " إننا لا نعلم أين هي الأن. بالأمس كانت على بعد 25 ميلا من المياه الدولية اللبنانية، مضيفا " نسمع تقارير غير مؤكده بشأن توجهها إلى مناطق في غرب سورية".

وكانت الناقلة الإيرانية، التي تترصدها الولايات المتحدة، قد توقفت أمس عن إرسال بيانات حول موقعها عبر إشارات القمر الاصطناعي، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء.

وأضافت أن أحدث البيانات المتاحة تشير إلى أن الناقلة كانت ممتلئة بالنفط.

ولعبت الناقلة، المعروفة سابقا باسم "جريس 1"، دورا رئيسيا في نزاع دام أشهر بين الغرب وإيران.

واحتجزت القوات البريطانية الناقلة قبالة جبل طارق في 4 يوليو، للاشتباه في قيامها بنقل نفط إلى سورية في انتهاك لعقوبات الاتحاد الأوروبي.

وأفرجت سلطات جبل طارق عن السفينة في 15 أغسطس، مشيرة إلى أن إيران قدمت ضمانات بأن السفينة لن تبحر إلى جهة يفرض عليها الاتحاد الأوروبي عقوبات.

فيديو قد يعجبك: