إعلان

الجيزة: غلق 25 مركزًا تعليميًا وتعليق الحضانات بسبب كورونا

12:09 م الأحد 15 مارس 2020

كتب- محمد نصار:

أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أنه في إطار التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد وبناء على التعليمات الواردة من وزارة التنمية المحلية، بدء مديرية الصحة بالمحافظة برش وتطهير الديوان العام وعدد من المنشآت الخدمية ضمن خطة تطهير وتعقيم جميع المنشآت والمصالح الحكوميه بالمحافظة حرصًا على سلامة العاملين والمترددين عليها.

وشدد محافظ الجيزة، على ضرورة تفعيل وتكثيف حملات التوعية بالفيروس بجميع القطاعات بالمحافظة وكيفية الوقاية منه ومقاومته وتوعية المواطنين بالاهتمام بالنظافة العامة وغسل الأيدي باستمرار مع توزيع ولصق منشورات التوعية بالفيروس بكافة المصالح الحكومية التابعة للمحافظة لتعريف العاملين بالإجراءات الاحترازية التي يجب اتباعها تجنبًا للإصابة.

وشنت محافظة الجيزة، عدة حملات لغلق السناتر التعليمية بعد صدور القرار بساعات حيث شدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بشن حملات لغلق مراكز السناتر التعليمية وإصدار تقرير يومي بمعدلات الغلق حفاظًا على سلامه الطلاب.

وأكد محافظ الجيزة، أنه تم غلق 25 سنترًا تعليميًا حتي الآن بأحياء (الدقي - العمرانية - الهرم - الطالبية)، وجارِ تكثيف الحملات لغلق باقي المراكز التعليمية.

كما شدد راشد، على رؤساء الأحياء والمراكز بمتابعة تعليق العمل في الحضانات لمدة أسبوعين كإجراء احترازي ضمن إجراءات الدولة لمواجهة ڤيروس كورونا، إضافة إلى تعليق العمل بجميع دور المناسبات التابعة لوزارة الأوقاف بالمحافظة وحظر إقامة العزاء أو عقد القران بالمساجد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان