إعلان

توقف بعد افتتاحه بيومَين وتكلف 140 مليونًا.. بيان عاجل بشأن مجزر 15 مايو

12:09 م الثلاثاء 12 مايو 2020

ارشيفية

كتب - أحمد علي:

تقدم النائب رضا البلتاجي ببيان عاجل، اليوم الثلاثاء، إلى رئيس الوزراء؛ بسبب توقف العمل في مجزر 15 مايو بعد الافتتاح بيومين فقط، ويأتي البيان وفقًا لحكم المادة 134 من الدستور، والمادة 215 من اللائحة الداخلية للمجلس.

وقال البلتاجي، في بيانه، إنه تم افتتاح مجزر 15 مايو المقام على مساحة 7 أفدنة، ثم توقف العمل به بعد يومين فقط من افتتاحه بعد تكلفة قدرها 140 مليون جنيه على مدار 15 عامًا؛ بسبب ملاحظات وعيوب فنية أقرتها لجنة الهيئة العامة لخدمات الطب البيطري بوزارة الزراعة، وذلك بعد تحديث خطوط الإنتاج ليصبح مجزرًا آليًّا، ويضم خط إنتاج للأغنام وخط إنتاج للأبقار، ويستوعب 2000 رأس يوميًّا تقريباً.

وأضاف البرلماني أن المجزر يضم محطة معالجة للتخلص من مياه الصرف، ومحطة كهرباء، وخزانًا للمياه سعة 1000 متر مكعب، وشبكة للحريق طبقًا للمواصفات القياسية، وثلاجات لحفظ اللحوم، ومحرقة للتخلص من اللحوم الفاسدة، وسخانات تعمل بالطاقة الشمسية، بالإضافة إلى كاميرات المراقبة لتأمين المجزر من الداخل والخارج.

وتابع البلتاجي: بناء على ما سبق، فإنني أتقدم بهذا البيان العاجل إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير البيئة ووزير الزراعة في شأن الوقوف على أسباب توقف العمل بمجزر 15 مايو بعد افتتاحه بيومين اثنين فقط بعد تكلفة قدرها 140 مليون جنيه.

وطالب البرلماني بتكثيف الجهود من جانب إدارة التفتيش الفني لمعرفة كل ما يعرقل تشغيل المشروع والسعي بكل جد واهتمام لحله وتذليل كل العقبات، والذي يعد من أكبر المجازر الموجودة بمصر، وتتوافر به كل الخدمات، وسيخدم بعد افتتاحه أحياء طرة والمعصرة وحلوان ومايو والتبين، إلى جانب أنه سيخفف الضغط على مجزر البساتين الذي يخدم أحياء المعادي والبساتين والمقطم ومصر القديمة ودار السلام والخليفة والسيدة زينب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان