إعلان

قبل فاروق جعفر .. مرتضى وهيكل وبازوكا يطلقون "نيرانا صديقة"مثيرة للجدل (فيديو)

01:52 م الأحد 26 يوليه 2020

مرتضى منصور وفاروق جعفر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فجر فاروق جعفر نجم الزمالك التاريخي قنبلة في الوسط الرياضى بتصريحات مثيرة للجدل حازن على اهتمام الإعلام المحلي والعربي والأفريقي ومواقع التواصل الإجتماعي ليتصدر التريند على "تويتر" ويأتى اسمه على رأس قائمة الأكثر بحثًا علي محرك البحث العالمي "جوجل".

وقال جعفر لقناة الزمالك في الساعات الأولي من صباح أمس السبت أنه جلس مع الحكام الأفارقة سابقاً في بطولات أفريقيا أثناء قيادته للفريق الأبيض لتسهل الفوز لفريقه عن طريق طرد لاعب من الخصم أو الحصول على ضربة جزاء وهو ما كان تقوم به الأندية الأخرى كاشفاً أن التحكيم الأفريقي لعب دور كبير في تأهل منتخب مصر لكأس العالم عام 1990 بعدم احتساب أهداف للخصوم.

وعاد جفر وأكد خلاف فيديو بثه على مواقع التواصل الإجتماعي وعبر مداخلة تيلفزيونية أنه لم يكن يقصد ما فُهم من تصريحاته مشدداً على أن مصر ستظل زعيمة الكرة الأفريقية.

أكد فاروق جعفر لاعب نادي الزمالك السابق، أنه لم يكن يقصد التصريحات المثيرة للجدل التي أدلى بها على قناة النادي، مشيراً إلى أن مصر ستظل زعيمة الكرة الأفريقية.

فاروق جعفر لم يكن الأول الذي أطلق تصريحات مثيرة تمس ناديه ليبدو الأخير وكأنه يواجه نيران صديقه وسبقه العديد من النجوم أبرزهم:

1- عادل هيكل

في عام 2015 أطلق عادل هيكل حارس الأهلي التاريخي الراحل ونجمه في الستينات تصريحات مثيرة للجدل وكشف أن الأحمر حصل على بطولة كأس مصر عام 1966 بـ "الرشوة" مؤكداً أن بعض لاعبى الترسانة "باعوا الماتش" بعد أن حصلوا على رشوة مكتشف مواهب النادي الراحل "عبده البقال".

ورفض نادي الترسانة ومسئولي الأهلي تصريحات هيكل التي أثارت موجة من الغضب الجماهيري التي شككت في ما قاله الحارس الراحل .

2- مرتضى منصور

في عام 2008 اتهم مرتضى منصور رئيس الزمالك ممدوح عباس رئيس النادي الأسبق برشوة الحكم اليوناني "ديميتريوس كالوبولوس " ليفوز الأبيض بكأس مصر.

وفاز الزمالك علة إنبي 2-1 بالمباراة النهائية لبطولة كأس مصر بهدفي أسامة حسن من ضربة جزاء وعمرو زكي فيما سجل هدف الفريق البترولي محمد يونس.

3- أحمد شوبير

كشف أحمد شوبير حارس الأهلي الأسبق تراخي فريقه أمام الاتحاد السكندري في موسم 199-1992 ليبقى زعيم الثغر في الدوري الممتاز.

وضمن الأهلي موسم 1991-1992 المركز الرابع قبل مواجهته للاتحاد السكندري في المباراة الأخيرة التي كان يحتاح منها الأخضر نقطة لضمان بقاء في الدوري.

4- بازوكا

في عام 2016 أعترف سيد عبد الرازق "بازوكا" نجم الإسماعيلي السابق بمجاملة الزمالك في مباراى الفريقين بالدوري عام 1979.

وقال باوزكا "الزمالك جامل الإسماعيلي وخاض وديتين في اعتزاله قبل عام فكان رد الجميل في مباراة موسم 1979".

5- أسامة نبيه

أثار أسامة نبيه نجم الزمالك ومدربه الأسبق الجدل بتصريحاته حول مباراة الزمالك والمحلة بنصف نهائي بطولة كأس مصر موسم 2001-2002 في مايو الماضي.

وقال نبيه في تصريحات لقناة "أون تايم سبورت:" حصلت على فرص كثيرة في المباراة، ولكن قلبي لم يطاوعني للتسجيل في الزمالك".

وقال نبيه في تصريحاته :" كنت ألعب على إبراهيم حسن حينها، وقلت له في كرة بيني وبينه شيل".

واستنكر نادي غزل المحلة تصريحات نبيه وقال حسام عزو، المشرف على فريق الكرة وعضو مجلس إدارة النادي الأزرق"إحنا مش نادي صغير عشان يتقال في حقنا الكلام ده".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان