إعلان

"فرصة ذهبية لا تعوض"..هاني يونس مناشدًا المخالفين بالاستفادة من التصالح على مخالفات البناء

09:23 م السبت 12 سبتمبر 2020
"فرصة ذهبية لا تعوض"..هاني يونس مناشدًا المخالفين بالاستفادة من التصالح على مخالفات البناء

كتب- محمد خميس:

قال هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إن المواطنين لم يلتزموا بالأحوزة العمرانية ما أدى لتكبد الدولة مئات المليارات نتيجة مخالفاتهم، مشيرًا إلى أن قانون التصالح هدفه ليس الجباية ولكن لتقنين الوضع.

وأضاف "يونس" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن القانون السابق وهو قانون البناء الموحد كان ينص على عدم وجود أي تصالح في أي مخالفة للبناء والدولة كانت في مأزق لعدم الإمكانية بالتصالح مع المخالفين، موضحًا أن الدولة تحركت متمثلة في الحكومة ومجلس البناء لإصدار قانون التصالح لطمأنة المواطن في تقنين وضعه وإعطاءه الفرصة في أخذ الخدمات وعقار قانوني يمكنه التصرف فيه في أي وقت، قائلًا: "فرصة ذهبية للمواطنين المخالفين لن تعوض".

وتابع، أن رئيس الوزراء في نهاية كلمته خلال اجتماعه مع الإعلاميين والصحفيين ناشد المواطنين المخالفين بضرورة الاستفادة من التصالح بمخالفات البناء، موضحًا أن أموال التصالح في مخالفات البناء يستفيد منها المواطن في تطوير البنية التحتية وتوفير خدمات للمواطنين .

وأردف، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن معظم المخالفات حدثت في فترة الانفلات الأمني في 2011، موضحًا أن المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية كان بها تواطؤ من بعض الموظفين ويتم التعامل معهم بالقانون، وتم تحويلهم للنيابة ".

وأكد "يونس": لا تستر على أحد في مخالفات البناء والمتسبب في مخالفات البناء سيتم محاسبته "، موضحًا أن الرئيس السيسي كلف بإعادة الاشتراطات البنائية في كافة المحافظات ونقوم بتطوير المدن القديمة بجانب إنشاء المدن الجديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان