إعلان

"جميع اللقاحات متاحة".. تاج الدين: تم تطعيم 23 مليون مصري بلقاح كورونا

11:12 ص الإثنين 15 نوفمبر 2021
"جميع اللقاحات متاحة".. تاج الدين: تم تطعيم 23 مليون مصري بلقاح كورونا

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أن الدولة المصرية تستهدف تطعيم 40 مليون مواطن مصري ضد فيروس كورونا قبل نهاية العام الحالي، مع الوضع في الاعتبار أن مصر بلد شابة، والأعمار الأقل من 18 سنة تشكل نسبة كبيرة جدًا من عدد السكان.

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن هناك تتبع يومي دقيق جدا لتوفر كل الأجهزة الطبية والمستلزمات الطبية والمعدات والأدوية والاحتياطيات الاستراتيجية، موضحًا: "أي مريض يحتاج إلى مستشفى أو رعاية فإنه يجدها".

وتابع، أن جميع اللقاحات المتاحة في العالم متوفرة في مصر، وهي خطة قومية عظيمة تم تطبيقها قبل نزول أي من اللقاحات في السوق، قائلًا: "جميع اللقاحات موجودة في مصر وبوفرة وهناك تدفق لهذه اللقاحات"، موضحًا: "لدينا ما بين 72 مليون إلى 75 مليون جرعة من لقاحات كورونا، وحتى الأمس تم منح المواطنين 32 مليون جرعة، حيث تم تطعيم حوالي 23 مليون مواطن منهم من حصل على الجرعتين ومنهم من حصل على جرعة واحدة".

وأردف، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أن هناك تسهيلات شديدة جدًا لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا، موضحًا أن هناك أماكن جديد لتطعيم المواطنين مثل محطات مترو الأنفاق ومراكز متنقلة، وكل مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية تسهل هذا الأمر".

وأشار إلى أن الفترة الزمنية بين الجرعة الأولى والثانية هو 3 أسابيع لكل اللقاحات المتاحة ماعدا لقاح "جونسون أند جونسون" لأنه عبارة عن جرعة واحدة فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان