إعلان

الفريق أسامة ربيع يستقبل أعضاء لجان الإسكان والإدارة المحلية والنقل بالشيوخ

03:32 م الثلاثاء 21 ديسمبر 2021

الفريق أسامة ربيع

كتب- حسام الدين أحمد:

التقى الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، وفدًا من لجان الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، برئاسة اللواء خالد سعيد رئيس اللجنة، بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.

واستهدف اللقاء الوقوف على المستجدات الخاصة بالمشروعات التنموية لقناة السويس، ورحب "ربيع" بالضيوف وأعرب عن تقديره للدور المنوط باللجنة في متابعة تنفيذ المشروعات القومية في مجالات الإسكان والنقل ومناقشة رؤى التطوير المتعلقة بهذه القطاعات الاقتصادية الهامة.

وقال الفريق ربيع، إن الهيئة حريصة على تحقيق التواصل الفعال مع اللجنة والاستفادة مما تطرحه من مقترحات بناءة، وأن قناة السويس تخطو بشكل ثابت نحو تحقيق استراتيجيتها الطموحة للتطوير.

وأضاف أن زيادة حصيلة الإيرادات تحققت رغم التحديات المختلفة، وسجلت إحصائيات الملاحة بالقناة منذ شهر يناير وحتى اليوم الثلاثاء عبور نحو 20033 سفينة، بإجمالي حمولات صافية قدرها 1.23 مليار طن، محققة إجمالي إيرادات قدرها 6.1 مليار دولار.

وأضاف "ربيع" أنه بالتوازي مع ذلك يجري تطوير 16 محطة مراقبة موجودة على طول القناة، فضلًا عن تكثيف العمل بمشروع تطوير القطاع الجنوبي للقناة والذي يسمح بزيادة عامل الأمان الملاحي وتحسين الملاحة في هذا القطاع.

0

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان