إعلان

أوقاف جنوب سيناء: "تجهيز ساحات صلاة العيد في حال تأكيد إقامتها"

12:42 م الجمعة 30 أبريل 2021

جنوب سيناء - رضا السيد:

تشن مديرية الأوقاف بمحافظة جنوب سيناء حملات تعقيم يومية للمساجد، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتبعها المديرية لمجابهة فيروس كورونا.

قال الشيخ إسماعيل الراوي، وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء، إنه يجري تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية داخل المساجد على مدار اليوم، وخلال الصلوات الخمس، من خلال التعقيم اليومي للمساجد، والتأكيد على رواد المساجد بارتداء الكمامة، واصطحاب المصلى الشخصي الخاص بهم، وعدم السماح بتجاوز الإجراءات الاحترازية.

وأكد أن أعمال تعقيم المساجد تجري بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية والمتخصصة، لضمان سلامة وصحة المواطنين ، وعدم إصابة أي منهم بفيروس كورونا.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف في تصريح له اليوم الجمعة، أنه لن يسمح بوجود اعتكاف داخل المساجد، وسيجري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال من يخالف ذلك من العاملين بالمساجد، وجاري تجهيز المساجد التي تقام بساحاتها صلاة عيد الفطر في حالة تأكيد إقامة صلاة العيد بالمساجد والساحات، وتحديد إمام أساسي وآخر احتياطي بكل مسجد معد لصلاة عيد الفطر.

وأشار إلى أنه أكد على أئمة المساجد بالإعلان المستمر بجميع المساجد عن قبول زكاة الفطر، وفدية الصيام، أو بدل الكفارات، أو إطعام أو زكاة المال، وذلك بموجب إيصال رسمي، ويجري تسليمه للمتصدق، وأيضًا الإعلان المستمر بالمساجد عن مشروع صكوك الأضاحي، والذي تبلغ قيمته 2000 جنيه بجميع الإدارات الفرعية، وذلك بموجب إيصال رسمي معتمد أيضًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان