إعلان

مدير البحوث الفلكية عن اكتشاف كوكبين جديدين: العالم يسعى لحياة آدمية خارج الأرض

01:23 م السبت 26 يونيو 2021

كوكب الأرض

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور جاد القاضي، مدير معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن السعي نحو اكتشاف الكواكب والمجموعات النجمية وتنفيذ برامج الفضاء، يهدف إلى إيجاد بدائل وفرص لحياة آدمية خارج كوكب الأرض.

وأضاف القاضي، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن ناسا أطلقت في عام 2018 تلسكوب فضائي يسمى صائد الكواكب بهدف الاكتشاف في المجموعات النجمية والتعرف على تفاصيل أكبر من اكتشاف الكون.

وذكر مدير معهد البحوث الفلكية ظروف الحياة متغيرة بين الكوكب، موضحًا أن المسافة بين الأرض والشمس 8 دقائق ضوئية فقط، أما المسافة بين الكوكبين المكتشفين يبعدون 352 سنة عن الأرض.

وأشار القاضي إلى أن مصر لها باع في الاكتشافات الفلكية المسجلة باسمها، والمعهد يسعى إنشاء تلسكوب فلكي أكبر للوصول إلى عمق أكبر في الفضاء لأكثر من 50 مليون سنة ضوئية، لافتًا إلى أن التلسكوب الحالي قدرته 25 مليون سنة ضوئية.

وذكر مدير معهد البحوث الفلكية أن هناك أدوات أخرى، كما تم تدشين أول محطة في الشرق الأوسط لرصد الحطام الفضائي مثل حطام الصاروخ الصيني.

يذكر أن علماء اكتشفوا كوكبين غازيين جديدين يدوران حول نجم شبيه بالشمس على بعد 352 سنة ضوئية من الأرض، ويدوران حول نجوم خارج نظامنا الشمسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان