إعلان

كيف أثر صعود أسعار الذهب التاريخي على شبكة المصريين؟

07:06 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2022

أسعار الذهب

كتبت- دينا خالد:

شهدت أسعار الذهب ارتفاعات كبيرة ومتتالية الأيام الماضية، حيث سجلت أسعار الذهب أعلى مستوى لها على الإطلاق في مصر، قبل أن تشهد انخفاضا مفاجئا خلال تعاملات مساء اليوم.

وكان سعر جرام الذهب إلى مستويات تاريخية لم تحدث في مصر من قبل أمس الاثنين، وصعد الجرام 180 جنيها على مدار اليوم، ليصل إلى 1830 جنيها لعيار 21، وذلك قبل أن تنخفض بقوة خلال تعاملات اليوم وتصل إلى نحو 1700 جنيه لعيار 21.

ويرى نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقا، أن الإقبال ضعيف خلال الفترة الأخيرة على شراء المشغولات الذهبية لتقديم الشبكة، تزامنا مع الارتفاعات الأخيرة في الأسعار.

وأضاف نجيب أن شراء الشبكة في شكل جرامات قليلة هو ما أصبحت تشهده الأسواق عادة في الفترة الأخيرة، مما يجعل التكلفة الناتجة عن فارق السعر في حالة الارتفاع ليست كبيرة.

وأشار نجيب، إلى أن الطلب على شراء المشغولات الذهبية متراجع بشكل كبير خلال الفترة الحالية، وأغلب الأسر ممن يلجأون إلى شراء الذهب للشبكة خلال الأيام الأخيرة ركزت على عيار 18.

ويرى ناجي فرج، مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، أن الوقت الحالي مناسب لمن ينوي شراء ذهب للضرورة كتقديم الشبكة، خاصة وأنه لا يمكن توقع الأسعار خلال الفترة المقبلة.

ونصح فرج المقبلين على الزواج، بشراء عيار 21 لأن عيار 18 مصنعيته مرتفعة مما يجعل السعر بينه وبين عيار 21 متقاربا، ولكنه يفقد جزءا كبيرا من قيمته عند البيع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان