إعلان

كمامات ومطهرات وعصا إلكترونية.. توافد طلاب الثانوية بجنوب سيناء لامتحان الاقتصاد والإحصاء- صور

10:25 ص الثلاثاء 21 يونيو 2022

جنوب سيناء – رضا السيد:

شهدت لجنة مدرسة السادات الثانوية بنات بمدينة رأس سدر في جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، توافد الطلاب لمتابعة أداء امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021 - 2022، بالمواد غير المضافة للمجموع الكلي، وهم مواد الاقتصاد، والإحصاء.

وشهد محيط اللجنة إجراءات أمنية مشددة، كما جرى إتباع إجراءات احترازية على أعلى مستوى تضمنت في توزيع الكمامات على الطلاب، ورش المواد المطهرة خلال دخول الطلاب، والتفتيش الذاتي للطلاب لمنع دخولهم بالتليفونات المحمولة داخل اللجان باستخدام العصا الإلكترونية.

قال محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن لجنة مدرسة السادات الثانوية بنات بمدينة رأس سدر، تضم طلاب وطالبات مدرسة الشهيد عبد المنعم رياض الرسمية لغات، و مدرسة الشهيد أيمن عبد الحميد كتات الثانوية العسكرية بنين.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح لـ"مصراوي" أن مديرية أمن جنوب سيناء، كثفت من تواجدها في محيط كافة اللجان والبالغ عددها 7 لجان على مستوى المحافظة، إضافة إلى توفير عناصر من الشرطة النسائية، إضافة إلى نشر قوات من إدارتي المرور والحماية المدنية، لتأمين عملية دخول وخروج الطلاب.

وأضاف أنه جرى التأكيد على ضرورة فتح اللجان لاستقبال الطلاب قبل أكثر من 40 دقيقة من بدء موعد الامتحانات، حتى لا يحدث تكدس خلال دخول الطلاب للجان، واتخاذ إجراءات التفتيش اللازمة قبل دخولهم اللجان، مع توفير الهدوء والنظام خلال أداء الطلاب الامتحانات، توفير كافة الإمكانيات داخل كل لجنة.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يؤدي الامتحان اليوم بجنوب سيناء 888 طالبًا وطالبة، لمادة الاقتصاد في الفترة الأولى والتي تبدأ في الساعة التاسعة حتى الساعة 10:30 ، وفي الفترة الثانية بداية من الساعة 11 حتى الساعة 12:30 يؤدي الطلاب الامتحانات في مادة الإحصاء، وذلك داخل 7 لجان بمدن رأس سدر، طور سيناء، أبوزنيمة، أبورديس، شرم الشيخ، دهب، نويبع، من خلال 2 مركز رئيس، و5 مراكز فرعية.

وأكد أنه جرى توفير كافة الإمكانيات داخل كل لجنة، لتوفير كافة سبل الراحة للطلاب، مؤكدًا غرفة العمليات بديوان عام المديرية تتابع مجريات الأمور حول وداخل اللجان أول بأول، لم يتم رصد أى شكوى من امتحانات أمس .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان