إعلان

أنا معجبة بشاب هل أعرض عليه الزواج بنفسي؟.. وداعية ينصحها

03:00 م الخميس 14 يوليه 2022

عمرو خالد

كتب- محمد قادوس:

أرسلت إحدى الفتيات سؤالا للدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، تقول فيه،" هناك شاب أنا معجبة به، فهل يجوز ان أعرض عليه الزواج واعلن رغبتي في الزواج منه، فهل هذا الأمر حرام شرعًا حتى لو عرضته بأسلوب كله أخلاق؟

في رده، قال الداعية: هذا ليس مسألة حرام أو حلال، ولكن إياك أن ترخصي نفسك أمام أي شخص، وليس من الالطف إن البنت هي التي تذهب وتعرض نفسها للزواج، ولكن الرجل هو الذي يجب أن يقوم بهذا الدور.

ونصح خالد السائلة عليك أن تستخدمي الطريقة التي استخدمتها السيدة خديجة-رضي الله عنها- عندما أحبت أن تعرف هل يمكن أن يتزوجها النبي-صلى الله عليه وسلم-أم لا، فأرسلت امرأة عاقلة تسمى السيدة نفيسة وقالت لها اذهبي إلى محمد، فذهبت السيدة نفيسة إلى النبي وقالت:" يا محمد ألا تحب أن تتزوج" فقال النبي-صلى الله عليه وسلم-ومن يزوجني وأنا فقير"، فقالت السيدة خديجة فقال النبي، وهل تقبل فقالت السيدة نفيسة، سأعرض عليها، وذهبت لها ثم رجعت وقالت للنبي فقد وافقت خديجة.

وأضاف الداعية عبر فيديو نشره عبر قناتها على يوتيوب: عليك ان تفعلي نفس الطريقة فعليك أن توسطي أحد الأشخاص الثقة بالنسبة لك وهو من يقوم بفتح موضوع الزواج منك معه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان