إعلان

منعًا لزيادة المصروفات.. "تعليم الشيوخ" تكشف عن آلية الرقابة على المدارس الخاصة

02:30 م الإثنين 05 سبتمبر 2022

مجلس الشيوخ

كتب- نشأت علي:

قال النائب ناجح جلال، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، إن متابعة وزارة التربية والتعليم إجراءات واستعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد تمثل أهمية كبيرة.

وشدد جلال على أهمية خطاب الوزارة الموجه إلى الإدارات المختصة بشأن الرقابة على المصروفات الدراسية للمدارس الخاصة للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٢- ٢٠٢٣.

وقال جلال، خلال حديثه اليوم الإثنين، إن هناك وسائل وأدوات على المواطنين وأولياء الأمور اتباعها حال وجود أية مخالفات بزيادة قيمة الرسوم الدراسية أو غيرها من الأنشطة، وهي التقدم بشكوى إلى الإدارة التعليمية المختصة؛ بحيث يتم اتخاذ إجراءات قانونية تجاه المدرسة المخالفة للقانون.

وأكد النائب أن لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ تتابع تنفيذ الإجراءات واستعدادات الوزارة وما تقوم به في هذا الشأن، وتتابع ما يواجهه أولياء الأمور من مشكلات بشأن زيادة المصروفات الدراسية أو غيرها.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أصدرت خطابًا بشأن زيادة المصروفات الدراسية للمدارس الخاصة للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٢- ٢٠٢٣.

وجاء نص الخطاب كالتالي:

بمناسبة استعداد المديريات التعليمية للعام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲ يتم التنبيه على أجهزة الرقابة والمتابعة والتوجيه المالي والإداري بمديريتكم وجميع الإدارات التعليمية بتأكيد متابعة ما يلي:

يتم التنبيه مشددًا على جميع المدارس الخاصة بمختلف أنواعها عدم تحصيل أي مبالغ بالزيادة عن المصروفات المقررة للمدرسة سوى 7% بالنسبة للمدارس الدولية والشريحة المقررة بالقرار الوزاري (٣٥٠) لسنة ٢٠١٨ بالنسبة للمدارس العربي واللغات.

يحظر تحصيل أي مبالغ تحت مسمى (رسم التحاق أو قبول أو رسوم اختبارات قبول أو رسوم فتح ملفات للطلاب بالمدرسة أو رسوم زي مدرسي أو أدوات مدرسية ومستلزمات تعليم أو تبرعات أو أي مسمى آخر).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان