إعلان

بالصور- إزالة الرمال والصخور على طريق السعال بجنوب سيناء بعد السيول

12:27 م الأربعاء 15 مارس 2023

جنوب سيناء- رضا السيد:

كثفت محافظة جنوب سيناء، جهودها لإزالة الإطماءات التي تجمعت على بعض الطرق الدولية الرابطة بين مدينتي نويبع ودهب جراء السيول والأمطار التي تعرضت لها المحافظة. وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن الهيئة العامة للطرق والكباري قامت بإزالة الإطماءات وآثار السيول من الرمال والصخور بمعدات الثقيلة بالطريق السعال الرابط بين مدينتي دهب ونويبع، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية للمدن.

وأوضح المحافظ في تصريح اليوم، أنه جرى تشكيل لجان من الهيئة العامة للطرق والكباري، وإدارة المياه الجوفية، لحصر أي تلفيات ناجمة عن السيول بالمناطق التي ضربتها السيول، مؤكدًا على استمرار رفع حالة الطوارئ القصوى تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من استمرار موجة الطقس السيئ.

وأكد أن هذه الإطماءات لم تقطع حركة المرور بالطرق الدولية والرئيسية الواقعة في نطاق المدن التي ضربتها السيول، وحركة المرور تسير بشكل طبيعي في جميع أنحاء المحافظة.

جدير بالذكر أن وادي زغرة بمدينة دهب تعرض لسيول شديدة، كما تعرض وادي وتير بمدينة نويبع، لسيول متوسطة الحدة، وتعرض وادي الأربعين بمدينة سانت كاترين لسيول خفيفة، جراء حالة الطقس السيئ التي تعرضت لها محافظة جنوب سيناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان