إعلان

عزاء الفنان النوبي محمد الأدنداني في الإسكندرية (فيديو وصور)

10:38 م الثلاثاء 16 مايو 2023

الإسكندرية- محمد البدري:

تصوير: مصراوي

أقيم مساء اليوم الثلاثاء، عزاء الفنان محمد الأدنداني، الذى رحل عن عالمنا مساء أمس عن عمر يناهز 82 عاما، وسط حضور اقتصر على الأقارب والأصدقاء.

تلقت أسرة الأدنداني واجب العزاء في مقر جمعية توماس وعافية النوبية بمنطقة العطارين بالإسكندرية، حيث تقيم عائلته، فيما من المقرر إقامة العزاء الرئيسي السبت المقبل بمنطقة عابدين بالقاهرة.

والفنان الراحل محمد الأدنداني من مواليد عام 1941، بدأ حياته الفنية "كومبارس" ثم قدم أدوارا عديدة من أشهرها فيلم "أربعة في مهمة رسمية" مع الراحل أحمد زكى، وفيلم "البيه البواب"، ومسلسل "حكاية ميزو" مع الراحل سمير غانم.

استطاع الفنان النوبي حفظ مونولوجات الفنان إسماعيل ياسين عن ظهر قلب وقدمها فى بعض الأفراح والمناسبات النوبية، وكانت تلك بداية الفنان الراحل محمد الأدنداني الذي حفر بأدائه وملامحه البسيطة موهبته في أذهان المشاهدين.

انضم محمد الأدندانى بعد ذلك إلى فرقة المسرح النوبي السودانى الحديث، وكان مقرها بشارع قصر النيل، وكان يقدم المونولوجات والأغاني والرقص الفلكلوري النوبي والسوداني، وقدم المسرحيات ذات الفصل الواحد، وأصبح نجم الفرقة الأول، وحصل محمد الأدنداني على تكريما قبل وفاته بمهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان