إعلان

الثانوية العامة 2023.. ماذا حدث في امتحان الاستاتيكا اليوم؟

08:14 م الثلاثاء 04 يوليه 2023

امتحانات الثانوية العامة أرشيفية

كتبت - منة الله عبدالرحمن:

أدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (الرياضيات)، صباح اليوم، امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، في مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا) بإجمالى عدد (94771) أمام (2097) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

ويرصد" مصراوي" خلال تلك التقرير، أبرز ما شاهده ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2023، اليوم الثلاثاء، في سابع أيام امتحانات الثانوية العامة.

تداول صور امتحان الاستاتيكا عبر صفحات السوشيال ميديا

تداولت صفحات السوشيال ميديا، صور لامتحان مادة الاستاتيكا، يزعمون أنه الامتحان الذي يؤديه طلاب شعبة علمي رياضة حاليا داخل اللجان الامتحانية في سابع أيام امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023.

طلاب شعبة علمي رياضة: امتحان الاستاتيكا في مستوى الطالب المتوسط

رصد"مصراوي" أراء طلاب الثانوية العامة 2023( الشعبة الرياضية) حول امتحان مادة الاستاتيكا الذي أداه الطلاب صباح اليوم الثلاثاء.

أكد طلاب الشعبة الرياضية، عقب خروجهم من اللجان الامتحانية بعد أداء امتحان الاستاتيكا، أن الاسئلة جاءت في مستوى الطالب المتوسط، لافتين إلى أن كان هناك بعض" التريكات" بالامتحان تحتاج إلى الطالب المتفوق.

وأكد الطلاب، أن الوقت المخصص لاداء الامتحان غير كافي، و إنما كان يحتاج مدة زمنية أكثر من ساعتين، مؤكدين أن بعض الأسئلة فى مستوى الطالب المتفوق تحتاج إلى تفكير عميق وتركيز قبل الإجابة عنها.

أولياء الأمور: شكاوى من صعوبة الأسئلة المقالية

رصدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أخبار امتحانات الثانوية العامة اليوم في الرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا"، التي أداها طلاب الصف الثالث الثانوي لشعبة علمي رياضة، وفقًا للجداول المعتمدة والمعلنة من وزارة التربية والتعليم.

وكشفت الحزاوي، مستوى امتحانات الثانوية العامة اليوم الثلاثاء، موضحة أنَّ هناك تباين ولكن أغلب الطلاب وأولياء الأمور أجمعوا أن الأمتحان في مستوى الطالب المتوسط ولكن يحتاج وقت أطول للإجابة والمراجعة كما إن هناك شكوى من صعوبة الأسئلة المقالية.

وأضافت: أن هناك مطالب لطلاب شعبة علمي رياضة بضرورة النظر في زيادة الوقت المخصص لامتحانات الرياضيات خصوصا ان النظام الجديد يحتاج ذلك فالأسئلة تحتاج تفكير وتركيز.

وزير التعليم يطمئن من الطلاب على مستوى الامتحان

تفقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، عددا من لجان الامتحانات بالمحافظة.

واطمأن وزير التربية والتعليم، على مستوى امتحان الاستاتيكا، ووضوح الأسئلة من طلاب الثانوية العامة 2023، مشددا على عدم الكتابة في كراسة الأسئلة، مؤكدًا على الاعتداد فقط بالإجابة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، وتركيز الطلاب على تظليل الإجابة فى البابل شيت مباشرة.

حالتان غش الكتروني

تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بوزارة التربية والتعليم، من رصد حالتان بمحافظتى (كفر الشيخ، والشرقية) حيث تم ضبط الطالبين لدى قيامهما بالغش باستخدام الهاتف المحمول، وقد تم التحفظ على جهازي الهاتف المحمول المستخدمة، وعمل محضر إثبات حالة بالوقعتين المضبوطة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالبان اللذان تم ضبطهما، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وأدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (الرياضيات)، صباح اليوم، امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، في مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا) بإجمالى عدد (94771) أمام (2097) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى عدد (1824) طالب / طالبة من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM اختبار مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا) لشعبة العلوم، ومادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية) لشعبة الرياضيات، بينما أدى عدد (255) طالب / طالبة من طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية ورقة أولى (فترة أولى)، واللغة الأجنبية الثانية ورقة ثانية (فترة ثانية).

و يؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية (الدور الأول) يوم الخميس 6 يوليو ٢٠٢٣ الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى، وسيؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مقاييس المفاهيم (اللغة الإنجليزية)، بينما سيؤدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان علم النفس فى الفترة الأولى، وامتحان علم الاجتماع فى الفترة الثانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان