إعلان

بسبب فسخ خطبتها.. فتاة تحاول إنهاء حياتها بـ"الحبة القاتلة" في الدقهلية

06:06 م الأربعاء 13 سبتمبر 2023

فتاة تحاول إنهاء حياتها بالحبة القاتلة

الدقهلية - رامي محمود:

حاولت طالبة بالصف الثالث الإعدادي بقرية البقلية التابعة لمركز المنصورة في إنهاء حياتها بتناول حبة سامة تستخدم في حفظ الغلال "الحبة القاتلة"، وذلك بعد مرورها بحالة نفسية سيئة لفسخ خطبتها، حيث جرى إيداعها بمستشفى السنبلاوين المركزي لتلقي العلاج.

تلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ للعميد طارق عابدين، مأمور مركز شرطة المنصورة، من مستشفى السنبلاوين المركزى بوصول "بسملة. ح. ص" 16 عامًا، طالبة بالصف الثالث الإعدادي، مقيمة بقرية البقلية، مصابة بحالة إعياء "ادعاء تناول مادة سامة ولا يمكن استجوابها".

انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنصورة إلى المستشفى، وبسؤال والدتها (54 عامًا - ربة منزل)، أفادت بأن ابنتها تناولت قرص كيماوي سام يستخدم في حفظ الغلال والمعروفة بـ"الحبة القاتلة"، ما أدى إلى إصابتها، وذلك بعد مرورها بحالة نفسية سيئة بسبب فسخ خطبتها، بينما لم تتهم أحد بالتسبب في ذلك.

حرر بذلك المحضر 9061 إداري مركز المنصورة، والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساعدة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم، وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان