إعلان

المركزي: مليار دولار زيادة في تحويلات المصريين المغتربين منذ التعويم

12:32 م الثلاثاء 02 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:
قال البنك المركزي، اليوم الثلاثاء، إن تحويلات المصريين العاملين في الخارج ارتفعت بنحو 13.8% في الفترة من أول نوفمبر وحتى نهاية مارس الماضي لتصل إلى نحو 8 مليارات دولار مقابل نحو 7 مليارات دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

"تظهر البيانات الأولية للبنك المركزي ارتفاع تحويلات المصريين العاملين في الخارح من نوفمبر إلى مارس بمقدار 964.8 مليون دولار، لتصل إلى نحو 8 مليارات دولار مقابل نحو 7 مليارات دولار" وفقا لبيان المركزي.

وفي شهر مارس فقط نمت تحويلات المصريين المغتربين بنحو 100 مليون دولار لتصل إلى 1.6 مليار دولار مقابل نحو 1.5 مليار دولار في مارس 2016.
ومنذ تعويم الجنيه في 3 نوفمبر الماضي تحسنت الموارد الدولارية التي تتحصل عليها البنوك من تحويلات المصريين في الخارج، حيث لم يعد هناك فارق يذكر بين سعري الدولار في البنوك والسوق السوداء.

وكان عدد كبير من المصريين المغتربين، الذين يحولون جزءا من دخولهم لذويهم في مصر، اتجهوا خلال الشهور الماضية لتبديل العملة الصعبة التي يتقاضونها في السوق السوداء، سواء لسماسرة وتجار في الخارج أو بالسوق السوداء في مصر.

وألغى المركزي، في نوفمبر الماضي تحصيل أية عمولات على صرف حوالات المصريين العاملين في الخارج.

وشهدت تحويلات المصريين المغتربين في الخارج تراجعا خلال العام المالي الماضي بنحو 11.7% في وقت كانت تعاني فيه البلاد من نقص حاد في العملة الصعبة نتيجة تراجع إيرادات السياحة والاستثمار الأجنبي وقناة السويس.

وتشير بيانات البنك المركزي إلى أن تحويلات المصريين العاملين في الخارج سجلت نحو 17.1 مليار دولار خلال العام المالي الماضي، نزولا من نحو 19.3 مليار دولار في العام السابق.

اقرأ أيضا:
العاملون في الخارج .. الفئة الناجية من إعصار التعويم

نصف عام من التعويم والجنيه ''مرساش على بر'' (ملف خاص)

البنك المركزي تحويلات المصريين تعويم الجنيه سعر الدولار

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان