إعلان

شعبة الدواجن تتوقع قفزة في الأسعار خلال الشتاء بسبب رفع الوقود

02:59 م الأحد 02 يوليه 2017

كتبت- إيمان منصور:

استقرت أسعار الدواجن في الأسواق، خلال الأيام الماضية، ولم تتأثر عند أغلب التجار، بالزيادات الجديدة في أسعار الوقود، لكن شعبة الدواجن، في غرفة القاهرة التجارية، توقعت زيادة ملحوظة في أسعارها، خلال فصل الشتاء المقبل، بسبب زيادة استخدام الوقود في التدفئة.

وقال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، لمصراوي، إنه لايوجد أي ارتفاع في أسعار الدواجن والبيض في الوقت الحالي، بعد رفع أسعار الوقود.

وأشار إلى أن أسعار الدواجن كانت تراجعت بشكل كبير خلال الأيام الماضية، بسبب انخفاض الإقبال عليها بعد انتهاء شهر رمضان، وأن هناك زيادات بسيطة، لدى بعض التجار، حيث يصل الكيلو إلى حوالي 25 جنيها حاليا، مقابل 35 جنيها في رمضان.

ورصد مصراوي تباينا في أسعار الدواجن في بعض مناطق القاهرة، حيث تراوحت بين 25 و27 جنيها للكيلو.
ورفعت الحكومة أسعار الوقود، صباح يوم الخميس الماضي، وشملت الزيادة البنزين والسولار والبوتاجاز والغاز الطبيعي للمنازل والسيارات.

وأوضح السيد أن "تراجع أسعار الدواجن حاليا يرجع إلى أن فصل الصيف ترتفع فيه نسبة النفوق بين الدواجن بسبب ارتفاع درجة الحرارة، كما أن نحو 80% من المزارع حاليا تعمل بتكنولوجيا ولا تستطيع تخزين الدواجن لديها فتقوم بالبيع بأسعار مخفضة حتى لا تتعرض للخسارة".

ويصل سعر كيلو الدواجن حاليا بين 20.5 و21 جنيها بالمزرعة، و25 جنيها لدى التجار، وكرتونة البيض 33 و 35 جنيها بالمزرعة و38 جنيها بالأسواق، كما انخفض سعر الكتكوت إلى 2.5 و3 جنيها بعدما وصل إلى 12.5 جنيها في الفترة الماضية، بحسب عبد العزيز.

وقال رئيس الشعبة إن "الزيادة في أسعار الدواجن ستحدث في فضل الشتاء، بسبب استخدام الوقود طوال اليوم من أجل تدفئة مزارع الدواجن".

ورفعت الحكومة سعر البوتاجاز التجاري 100% من 30 إلى 60 جنيها، والسولار بنسبة 55% من 2.35 جنيه إلى 3.65 جنيه، وهي أكثر المحروقات استخداما في مزارع الدواجن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان