إعلان

حدث ليلًا: تمثال رمسيس الثاني يصل المتحف المصري.. وقرار قضائي ضد ترامب

07:00 ص الخميس 16 مارس 2017

17355060_1576097825736201_64525197_n

كتب - هاني سمير:

شهدت الليلة الماضية العديد من الأحداث أبرزها نقل تمثال رمسيس الثاني والقطع الأثرية المكتشفة في المطرية، وكذلك فوز الحزب الليبرالي بزعامة رئيس الوزراء الهولندي مارك روتي بمعظم المقاعد في الانتخابات التشريعية ، وإصدار قاض فدرالي قرارا بتجميد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن حظر السفر للولايات المتحدة، ورد ترامب على القرار، وكذلك إقالة رئيس الحكومة المغربية.

تمثال رمسيس الثاني يصل المتحف المصري

وصل في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس موكب تمثال رمسيس الثاني والقطع الأثرية المكتشفة في منطقة المطرية إلى المتحف المصري بميدان التحرير.

وكان موكب نقل التمثال يسير ببطء شديد حفاظا على هيكله من الاحتكاك، ونظرا لثقل وزن التمثال الذي يصل إلى 8,5 طن، إضافة إلى القطع الأخري المنقولة معه ومنها رأس التمثال الذى يبلغ وزنه طن ونصف الطن بحسب مصادر بوزارة الاثار. 

وكانت مسيرة نقل التمثال الملكي المكتشف بمنطقة حفائر سوق الخميس بالمطرية تحركت بعد منتصف ليلة أمس باتجاه المتحف المصري، بواسطة فريق عمل من وزارة الآثار وإدارة النقل بالقوات المسلحة على سيارة مخصصة لنقل الأوزان الثقيلة تابعة للجيش.

وتحرك التمثال من المطرية في اتجاه الطريق الدائري بدءا من مسطرد وصولا إلى كوبري صفط اللبن نزولا إلى جامعة القاهرة، ثم كوبرى الدقي وصولا إلى طلعة كوبري أكتوبر، ثم إلى ميدان عبد المنعم رياض وصولا إلى التحرير والمتحف المصري.

ويساهم اكتشاف تمثال رمسيس الثانى في جذب السائحين من راغبى السياحة الثقافية والمتابعين للتاريخ الفرعونى المصرى القادم والذين لديهم هواية مشاهدة أي اكتشافات تاريخية قديمة.

وكانت البعثة المصرية الألمانية قد نجحت فى اكتشاف تمثالين ملكيين لرمسيس الثانى فى سوق الخميس بمنطقة المطرية.

وتعمل الوزارة على نقل هذه الآثار إلى المتحف المصرى لإجراء الترميم الأولى قبل نقلها إلى المتحف الكبير لتصبح جزءا من العرض المتحفى هناك.

اقرأ أيضًا:

بالصور.. عدسة مصراوي ترصد رحلة تمثال رمسيس من المطرية للمتحف المصري

فوز الحزب الليبرالي في هولندا

فاز الحزب الليبرالي بزعامة رئيس الوزراء الهولندي مارك روتي بمعظم المقاعد في الانتخابات التشريعية، في حين حلت ثلاثة أحزاب بينها حزب اليميني المتطرف غيرت فيلدرز بالتساوي في المركز الثاني، بحسب استطلاعات الخروج من مراكز الاقتراع.

وأشارت هذه الاستطلاعات إلى حصول حزب روتي على 31 مقعدا من 150 مقعدا في البرلمان، في حين ستنال الأحزاب الثلاثة التي تليه 19 مقعداً لكل منها.

ضبط سيارة مُحملة بـ 20 طن دقيق

تمكن ضباط مباحث التموين بمديرية أمن الشرقية، اليوم الخميس، من إحباط تهريب سيارة مُحملة بـ 20 طن دقيق من الدقيق البلدي المُدعم، قبل بيعها في السوق السوداء بالمحلة الكبرى.

لمعرفة المزيد اضغط هنا

ضبط 5 أطنان دقيق وسكر وزيت تمويني قبل بيعها في السوق السوداء بقنا

تمكن ضباط مباحث التموين بمحافظة قنا، الأربعاء، من ضبط سائق بحوزته طنين من الدقيق البلدي المدعم والمخصص لأصحاب البطاقات التموينية، وتاجر تموين بحوزته طن و٨٠٠ كيلو جرام من السكر التمويني، وصاحب محل بقالة بحوزته طن و ٢٠٠ كيلو جرام من زيت الطعام قبل بيعها في السوق السوداء بجانب ضبط ٢٠ قضية تموينية أخرى متنوعة.

قاض فدرالي يجمد مرسوم ترامب.. والأخير يرد

أمر قاض فدرالي في هاواي، الأربعاء، بأن يتم على مستوى الولايات المتحدة بأسرها تجميد تطبيق مرسوم الهجرة الجديد الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب والذي يمنع فيه موقتا مواطني ست دول إسلامية من السفر للولايات المتحدة، في نكسة قضائية جديدة يمنى بها الرئيس الجمهوري.

وقبيل ساعات قليلة من موعد دخول المرسوم الجديد حيز التنفيذ، أصدر القاضي الفدرالي ديريك واتسون قراره بتجميد تطبيق الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب، مبررا قراره بأن تجميد العمل بالمرسوم الرئاسي يتيح تلافي "ضرر لا يعوّض".

ومن جانبه ندد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشدة بالقرار "الخاطئ" الذي أصدره لتوّه قاض فدرالي وجمّد بموجبه على مستوى الولايات المتحدة بأسرها تطبيق مرسومه الجديد بشأن الهجرة، متعهدا الذهاب "حتى المحكمة العليا" للدفاع عن هذا المرسوم المثير للجدل.

وقال ترامب في خطاب في ناشفيل (تينيسي، جنوب) "سنقاتل.. سنذهب إلى أبعد ما يلزم، حتى المحكمة العليا إذا لزم الأمر.. سوف نفوز".إحباط تهريب 25 ألف علبة سجائر ''كليوباترا'' مُقلدة في الشرقية

لمعرفة المزيد اضغط هنا

العاهل المغربي محمد السادس يعفي رئيس الحكومة من منصبه

قرر العاهل المغربي محمد السادس، مساء الأربعاء، إعفاء رئيس الحكومة المغربية عبدالإله بن كيران من منصبه.

وذكرت قناة "سكاي نيوز عربية" الفضائية نقلا، عن الديوان الملكي المغربي، أن الملك محمد السادس أعفي رئيس الحكومة المكلف عبدالإله بن كيران من 

تشكيل الحكومة، لافتا أن العاهل المغربي سيكلف شخصية أخرى من حزب العدالة والتنمية بتشكيل الحكومة.

ضبط 36 مطلوباً من المحكوم عليهم في شمال سيناء

تمكنت حملة أمنية بمديرية أمن شمال سيناء، الأربعاء، من ضبط 36 من الهاربين والمطلوبين لتنفيذ أحكام بالحبس في قضايا متنوعة، وتم إحالتهم إلى 

الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وأكد مصدر أمني، أنه تم ضبط 13 محكوما عليهم في قضايا جنح الحبس الجزئي، و8 في قضايا جنح الحبس المستأنف، و9 في قضايا جنح الغرامات، و6 

محكومين عليهم بالمخالفة، لافتاً إلى أن تلك الحملة تأتي في إطار الإجراءات الأمنية لضبط الخارجين عن القانون والمتهمين الهاربين والمطلوبين في تنفيذ 

الأحكام.

إحباط تهريب 25 ألف علبة سجائر ''كليوباترا'' مُقلدة في الشرقية

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة التهرب الضريبي بمنطقة شرق الدلتا، بالتنسيق مع ضباط مباحث مركز شرطة ديرب نجم التابع لمديرية أمن الشرقية، اليوم الخميس، من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من السجائر المُقلدة بدائرة المركز.

 لمعرفة المزيد اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان