إعلان

"الاستشعار عن بعد" تبدأ إعداد "البنية المعلوماتية" للصحراء الشرقية

03:56 م السبت 15 أبريل 2017

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

أعلنت مجلس إدارة الهيئة القومية للاستشعار عن بعد، السبت، بدء العمل في مشروع إعداد "البنية المعلوماتية" الخاصة بمنطقة الصحراء الشرقية.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة القومية للاستشعار عن بعد، الذي عقد برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحضور الدكتور محمود حسين القائم بعمل رئيس الهيئة وأعضاء مجلس إدارة الهيئة.

ناقش الاجتماع بروتوكول التعاون الموقع بين الهيئة ممثلة عن الوزارة والهيئة العامة للثروة المعدنية بوزارة البترول، وتم الاتفاق على بدء العمل بمشروع "البنية المعلوماتية" الخاصة بمنطقة الصحراء الشرقية.

وأوضح المجلس في بيان صادر، أن المشروع يأتي استكمالا لجهود الهيئة لإنشاء البنية المعلوماتية لمصر كلها حيث قامت الهيئة بتقسيم مصر لأربعة أجزاء وإعداد خريطة معلوماتية لكل منطقة على حدة للاستفادة منها في مخططات التنمية القادمة.

وذكر المجلس، أنه تم الانتهاء من المناطق الثلاثة الأولى وهي منطقة شمال الصحراء الغربية، ومنطقة جنوب الصحراء الغربية، ومنطقة سيناء ووادي النيل.

وناقش الاجتماع خطوات التعاون بين الهيئة ووكالة فضاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وبحث نتائج الزيارة التي قام بها الوفد المصري برئاسة رئيس الهيئة لأبو ظبي وتم خلالها الاتفاق على اجراءات توقيع مذكرة تفاهم للتعاون مع وكالة الفضاء الإماراتية في مجال تكنولوجيا الفضاء والاستشعار عن بعد.

وبحث الاجتماع مقترحات التعاون بين الطرفين وتشمل التدريب المشترك وتبادل الاستفادة من الإمكانات الفنية للدولتين، وتعد الاتفاقية إضافة جديدة لجهود التعاون في مجال الفضاء بين مصر والدول العربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان