إعلان

الإندبندنت: سجون هولندا بلا سجناء

09:43 م الأربعاء 31 مايو 2017

سجون هولندا بلا نزلاء

كتب - علاء المطيري:

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن السجون الهولندية تواجه الإغلاق لأن عدد المجرمين في تلك الدولة لا تكفي لتملأها.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الأربعاء، إلى أنه تم إغلاق 19 سجنًا في هولندا عام 2013، بينما تستعد 5 سجون أخرى لتغلق أبوابها هذا الصيف لعدم وجود مجرمين.

وذكرت الصحيفة أن إغلاق تلك السجون يهدد بفقد 2000 شخص من العاملين بتلك السجون لوظائفهم، لكنها أوضحت أن 700 منهم - وفقًا لوثيقة خاصة بالسجون - سيتم نقلهم إلى وظائف أخرى تابعة لسلطة تطبيق القانون.

وأوضحت الصحيفة أن إغلاق السجون في هولندا أصبح توجهًا مقرونًا بزيادة مستوى الأمن في البلاد وانخفاض معدلات الجرائم بصورة مستمرة منذ عام 2004.

ولفتت الصحيفة إلى أن الفراغ أصبح ظاهرة تواجهها السجون الهولندية، مشيرة إلى أن هذا الأمر جعلها تستورد 240 سجين من النرويج لجعل السجون تواصل العمل.

وكشفت دراسة عام 2008 أن سبب تراجع معدلات الإجرام في هولندا هو تركيز الحكومة على أنظمة لإعادة التأهيل أكثر من تركيزها على السجون، واستخدام نظام مراقبة إلكترونية لمراقبة من لهم سوابق إجرامية، مشيرة إلى أن هذا النظام ساهم في خفض مستويات العودة للإجرام إلى النصف.

وتشير الإحصائيات إلى أن 11,600 شخص فقط في هولندا تعرضوا للاحتجاز من أصل سكان البلد البالغ عددهم 17 مليون شخص، وهو ما يعني أنه من بين كل 100 ألف شخص يتعرض 69 شخصا فقط للاحتجاز، مقارنة بالولايات المتحدة الأمريكية التي يوجد بها أعلى معدلات الاحتجاز بالنسبة لمواطنيها، حيث تصل النسبة إلى 716 شخصًا من كل 100 ألف أمريكي.

مصراوي| تابعونا في صفحة متخصصة تواكب شهر رمضان بتغطية خاصة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان