إعلان

وكالة: مصر ترفض تواجد محققين إيطاليين خلال تحقيقات "ريجيني"

09:34 م الجمعة 16 يونيو 2017

جوليو ريجيني الذي قتل بالقاهرة في يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

قالت وكالة الأنباء الإيطالية (ANSA)، اليوم الجمعة، إن السلطات المصرية رفضت طلبًا من روما بتواجد محققين إيطاليين في القاهرة وحضور التحقيق مع ضباط الشرطة الذين أجروا تحقيقات مع الباحث الإيطالي جوليو ريجيني الذي قتل بالقاهرة في يناير 2016.

ونقلت الوكالة أن المسئولين المصريين أكدوا لنظرائهم في إيطاليا أن القانون المصري يمنع تواجد قضاة تحقيق أجانب خلال أي نشاط قضائي.

وأضافت الوكالة أنه تم إبلاغ والدي ريجيني، الباحث بجامعة كامبريدج، بالرفض خلال اجتماع اليوم مع النائب العام الإيطالي في روما.

كما أشارت (أنسا) إلى أن المحققين في القاهرة أرسلوا إلى نظرائهم في إيطاليا تقريرًا ثانيًا حول عملية استجواب لسبعة من رجال الشرطة الذين حققوا مع ريجيني، الذي اختفى في 25 يناير 2016 قبل العثور على جثته بعد 8 أيام.

وقال مصدر قضائي إيطالي للوكالة إن ما أرسلته مصر هو ملخص لعملية الاستجواب وليس نصًا كاملاً.

ويأمل المحققون الإيطاليون في دفعة ثالثة من الأوراق تبدأ باستجواب رئيس الأمن القومي الذي حقق مع ريجيني قبل أيام من اختفائه، بجانب تفاصيل استجواب تم في مارس 2016 مع من فتش منزل عصابة زُعم أنها تختطف وتسرق الأجانب.

وتعمل مصر وإيطاليا على حل القضية ولكن روما لم ترسل بعد سفيرًا إلى مصر بعد سحبه في أبريل 2016 اعتراضًا على عدم وجود أي تقدم في القضية.

يذكر أن النائب العام، المستشار نبيل صادق، استقبل فريق التحقيق الإيطالي في مايو الماضي في إطار التحقيقات الجارية، وخلال اللقاء تم تبادل للمحاضر والمستندات. وبحسب تأكيدات من النيابة المصرية، سلم فريق التحقيق المصري نظيره الإيطالي الجزء الأول من المستندات المطلوبة من جانب نيابة روما في طلب المساعدة القضائية الدولي المؤرخ في 15 مارس الماضي.

وأكدت النيابتان المصرية والإيطالية إصرارهما على استمرار التعاون في التحقيقات، حتى يتم التوصل إلى مرتكبي واقعة اختطاف وقتل جوليو ريجيني.

re

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان