إعلان

صحيفة إماراتية: ارتفاعات غير مسبوقة بالأسعار في الدوحة

04:41 م الجمعة 30 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

قالت صحيفة البيان الإماراتية إنه مع استمرار ما وصفته بالتعنت القطري في مواجهة المطالب المقدمة من الدول المقاطعة، والتي اعتبرتها الدوحة غير منطقية، بدأت الأسواق القطرية تستشعر تداعيات المقاطعة.

وأشارت الصحيفة إلى ارتفاع أسعار بعض المواد، خاصة الغذائية بشكل كبير.

وأوضحت أن نسبة الزيادة تخطت الـ25 %، بحسب تقارير اقتصادية نشرتها صحف خليجية، وهذا ما أخرج الأسواق عن سيطرة الأجهزة الرقابية، وفق موقع "نون" المختص بالتجارة الإلكترونية الذي أشار إلى أن أسعار السلعة الواحدة تتفاوت بشكل غير معقول.

وذكرت الصحيفة الإماراتية أن السعودية أغلقت منفذها البري مع قطر، والذي كان يصل عبره حوالي نصف احتياجاتها من المواد الغذائية، كما أوقفت الإمارات ومصر والبحرين صادراتها إلى الدوحة.

ونوهت إلى أن المقاطعة الخليجية المصرية لم تقتصر على ارتفاع الأسعار بل تخطت ذلك لتلقي بظلالها على القطاع السياحي أيضا الذي كان يشغل أكثر من نصفه سياح دول التعاون الخليجي.

ومع استمرار التعنت الذي تبديه قطر في مواجهة المطالب التي قدمت إليها من دول المقاطعة يتوقع محللون أن تزداد التأثيرات السلبية ضراوة.

وما يعزز هذا الفرضية دراسة لمركز المستقبل للأبحاث أكدت أن السوق القطري بدأ استشعار تداعيات الأزمة، وأنه فقد المقومات اللازمة للحفاظ على استقراره.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان