إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

01:26 ص الإثنين 05 يونيو 2017

إعداد – محمد الصباغ: 

أبرزت صحيفة نيويورك تايمز خطة "يوم القيامة" الإسرائيلية لضرب سيناء بسلاح نووي حال اقترابها من خسارة حرب يونيو 1967، بينما تناولت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية إجراءات دولة الاحتلال في مواجهة حملات المقاطعة الدولية، وتحدثت فاينانشال تايمز عن استياء حلفاء ترامب في روسيا من مبدأ "أمريكا أولا". 

1 – نيويورك تايمز: السر الأخير في حرب 67 خطة "يوم القيامة"للاستعراض النووي 

1

في سلسلتها عن حرب الخامس من يونيو عام 1967، قالت صحيفة نيويورك تايمز إن إسرائيل وضعت خطة تحت اسم "عملية يوم القيامة" تهدف لاستخدام السلاح النووي لضرب شبه جزيرة سيناء. 

وكشف التقرير أنه بعد خمسين عامًا على الحرب، اتضح أن المسئولين الإسرائيليين سارعوا لتطوير سلاح نووي ووضعوا خطة لزرعه على قمة جبل في سيناء كتحذير لمصر والقوات العربية الأخرى، وذلك وفقًا لما جاء في حوار مع أحد المسئولين الإسرائيليين عن الخطة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- يديعوت أحرنوت: حكومة إسرائيل تبدأ موقع إلكتروني لمواجهة حملات المقاطعة

2

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" ، النقاب عن تدشين الحكومة الاسرائيلية حملة جديدة للحد من تأثير حركات المقاطعة الدولية في العالم والمعروفة اختصارا باسم "بي دي أس".

وذكرت الصحيفة، في عددها اليوم الأحد، أن وزارة الشؤون الاستراتيجية، التي يترأسها جلعاد اردان، ستدشن موقعا إلكترونيا، سيتم من خلاله عرض أفلام ورسوم كاريكاتير ومضامين تتيح للنشطاء المؤيدين لإسرائيل استخدامها في انحاء العالم، ردا على حركات المقاطعة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- فاينانشال تايمز: حلفاء الولايات المتحدة مستاؤون من "أمريكا أولا" 

3

ذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية أن حلفاء وشركاء الولايات المتحدة اعربوا عن استيائهم بشأن التداعيات الاستراتيجية لخطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول مبدأ "أمريكا أولا"،لاسيما في ضوء تنامي التوقعات بانسحاب أمريكي من القيادة في آسيا خلال قمة الأمن الآسيوي المعروفة بحوار شانجريلا، المنعقدة حاليا في سنغافورة. 

وقالت الصحيفة إن جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي أكد أن بلاده ستواصل توسيع انخراطها في منطقة المحيط الهادئ – حيث يتم نشر 60% من سفن البحرية الأمريكية واغلبية ضئيلة من القوات الأمريكية- "من أجل ضمان السلام والازدهار والحرية في آسيا" على حد قوله.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- فورين أفيرز خلاف ترامب والبابا فرانسيس حول السعودية

4

قالت مجلة "فورين أفيرز" الأمريكية، إن اجتماع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والبابا فرانسيس، في 24 مايو الماضي، يجسد لقاء بين رجلين على طرفي نقيض، حيث تُعد علاقة ترامب مع المملكة العربية السعودية نقطة خلاف رئيسية بين الرجلين، حيث يعارض الفاتيكان الهيمنة الإقليمية للرياض، خاصة وأنه لم يسبق لأي رئيس أمريكي زيارة مراكز الديانات اليهودية والمسيحية والمسلمة ومواقعها المقدسة في رحلة واحدة. 

وأشارت المجلة الأمريكية، الصادرة عن مجلس العلاقات الخارجية، إلى أن خروج الرئيس ترامب منتصرًا من زيارته للرياض أزعج الفاتيكان، حيث تُعد المملكة العربية السعودية واحدة من الدول القليلة التي لا تقيم علاقات دبلوماسية مع المؤسسة الدينية المسيحية الكبرى في العالم، منوهة إلى أنه لا توجد كنائس رسمية داخل المملكة العربية السعودية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- ذا صن: هجوم لندن ضمن حرب داعش الشاملة التي بدأت مع أول رمضان 

5

قالت صحيفة "ذا صن" البريطانية، إن الهجمات الارهابية، التي وقعت السبت، جاءت بعد أيام قليلة من قيام تنظيم داعش بدعوة الجهاديين، بمناسبة بداية شهر رمضان، لذبح المرتدين -على حد قولهم- في "منازلهم وأسواقهم". 

وبحسب التقرير، نشر تنظيم "داعش" الإرهابى فيديو على موقع "يوتيوب"، تحت عنوان "أين هم أسود الحرب؟"، يحث فيه أنصاره على شن حرب على الغرب، بحيث يصف تنظيم داعش القادة الأوروبيين بـ"الكفار" و"الطواغيت"، الذين يزيفون الحقائق حول طبيعة العلاقة بين المسلمين والمسيحيين على مر التاريخ، وفقًا لمعتقداتهم المتطرفة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان